جمال عبد الرحيم : الصحفي المخالف لقرارات الجمعية العمومية سيحال للتأديب    كارم محمود: 5 آلاف صحفي حضروا الجمعية العمومية للنقابة    مصطفى الفقي: اعتذار السيسي للصحفيين يؤثر على هيبة الدولة    رئيس جهاز الكسب غير المشروع :    تمديد حالة الطوارئ شمال سيناء    وزير الدفاع يشهد البيان العملي بالذخيرة الحية لصور نيران المدفعية "مجد - 14"    «المالية» : استمرار تأجيل الضريبة علي الأرباح الرأسمالية حتي مايو 2017    نائب رئيس هيئة السلع التموينية :    إلي وزير التموين    بمناسبة 84 عاما علي انشائها    وزير قطاع الأعمال يلتقى رئيس القابضة الكيماوية والقومية للأسمنت    التليفزيون السوري: هدنة فى حلب لمدة 48 ساعة اعتبارا من غد الخميس    "فوكس نيوز": ترامب يعلن تعيينات وزارية قبل مؤتمر الحزب الجمهوري    زيدان يكشف فشل فينجر التدريبى فى 3 أشهر    برعاية منظمة المرأة العربية    مساع خليجية لإنقاذ محادثات السلام اليمنية بالكويت    السيسي خلال استقباله وزير الصناعة والوفد الاقتصادي الكوري:    نهائي دوري الأبطال يتحول إلي ديربي مدريد    الترجي يهزم الزمالك ويحرز سوبر أفريقيا لليد    عبد الحفيظ : عقوبة مالية على "كابيتانو" الأهلي بسبب الطرد أمام الحرس    موعد مباراة إنبى والداخلية والقنوات الناقلة    «تريزيجية» يبلغ الأهلي بالبقاء فى أندرلخت وتلقيه عرض هولندى    نسور الأهلي تخترق الحدود برباعية وتحلق في سماء الدوري    الزمالك يبحث عن أجنبي جديد بدون جهاز معاون    خزينة ليستر تنتعش عقب تتويجه بالدوري الانجليزي    560 ألف طالب بالثانوية العامة يتسلمون "أرقام الجلوس" نهاية الأسبوع المقبل    حالة الطقس اليوم الخميس 5/5/2016 فى مصر والدول العربية    قوات حرس الحدود .. تواصل ضرباتها ضد المجرمين والارهابيين    ضبط 663 شخصاً عبروا "الحدود المصرية الليبية"    «الكيف» أول المسلسلات الجاهزة للعرض الرمضاني    مقعد بين الشاشتين    أبيض وأسود    عيون مصرية    ترشيح سوزان نجم الدين لبطولة حلقتين فى "آه من حواء"    تقرير بريطانى: يمكن إعادة "هتلر" و"لينون" و"بوى" للحياة باستنساخ الدى إن إيه    أهالي مدينة بدر يستغيثون ب "رئيس الوزراء":    تويتر يضيف تبويب Connect لتحسين ميزة اقتراح الحسابات    معجزة «الإسراء والمعراج»    «فيس بوك» يقدم خدمة اتصالات صوت وصورة على «ماسنجر»    الإبراشى يعرض اختفاء 8 أطفال من الدقهلية فى البحر خلال هجرة غير شرعية    الحرس الثورى يهدد أمريكا وحلفاءها بإغلاق «مضيق هرمز»    جمال الشاعر يطالب بتحرر الإعلام من تأثير الوكالات الإعلانية    ..و«الاقتصادية» تطالب «الحكومة» بمواجهة ارتفاع الأسعار    بدء العمل بتكنولوجية العاشر من رمضان    جهاز حماية المستهلك يحيل 5 شركات سيارات إلى مصلحة الضرائب    واحة الإبداع.. شجرة الصفصاف    حكاوى البرلمان مع «عم رفعت»»    مذيعة نفسنة: «أنا أهلاوية وإللى عايز يحبنى على كده أهلاً وسهلاً»    نشوى الحوفى تطالب بإقالة وزير الداخلية من أجل إنقاذ مصر    كوبلر: علينا التدرج لتنفيذ الاتفاق السياسى فى ليبيا    عدسة البرلمان.. النائبات لبعضهن    ربة منزل تضع 4 توائم فى ولادة قيصرية بمستشفى إيتاى البارود    وزير الصحة يفتتح أكاديمية جراحة القلب    الإكثار من تناول اللحوم الحمراء يؤدي إلى الشيخوخة    بالفيديو.. «عبدالمعز»: لا خير في مكان تهان فيه المرأة    بالفيديو.. سعد الهلالي: «بزعل أوي من دعاء (اللهم انصر الإسلام)»    شيرهان تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج    : ليلة الإسراء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الترقيات أشعلت نيران الغضب..في ماسبيرو
نشر في المساء يوم 15 - 01 - 2012

أشعلت حركة الترقيات الأخيرة التي أعلنها أحمد أنيس وزير الاعلام في مبني ماسبيرو نيران الغضب بين أغلب العاملين بالتليفزيون.. وصبوا غضبهم لعدم تقديم أي شخصية حقيقية لهذه المناصب بعد نجاح ثورة 25 يناير والتي لم تصل حتي الآن للتليفزيون رغم مرور عام علي هذه الثورة.
* عبير كمال كبير معدي برامج بالقناة الثانية : كلنا معترضون علي هذه التغييرات التي أعلنها أحمد أنيس وزير الاعلام ولم ينظر إلي أي طلب من مطالبنا.. رغم أنه حينما تولي وزيرا للإعلام أكد بتطهير الاعلام وإحضار القيادات الشابة.
أضافت : هذه التغييرات جاءت لتنتقم من ثورة 25 يناير في ماسبيرو بل جاءت للتدمير.. وأنا أقول لوزير الاعلام أنا أسفة ومعي زملائي الذين ساندناه لحظة توليه وزيراً للاعلام في وقت كان العاملون يرفضونه بسبب سياساته السابقة خلال الأعوام التي عمل فيها مع أنس الفقي وغيره وقلنا بأنه سوف يبدأ صفحة جديدة في المبني لكنه جاء مخيباً للآمال بل جاء لينتقم من ثوار ماسبيرو أشد انتقام.
* عبده عباس بالبرامج الرياضية : التغييرات التي أعلنها وزير الإعلام أري أنها "سمك لبن تمر هندي" لأن البيئة التي يتم ترقية العاملين بالتليفزيون بيئة فاسدة مثلاً واحد في القناة الثانية كيف يكون نائباً في القناة الأولي فالوزير يختار أناسا للترقيات لايصلحون ولايحملون رؤية اعلامية لان الذي يصلح تم ابعاده وتهميشه كما تمت ترقية قيادات لاتعرف مكان القناة التي ستديرها.
* علي غيث : العاملون في ماسبيرو علي درجة من الاستنفار لاقالة أحمد أنيس وزير الاعلام.. لأنه لم يلب طلباتنا ورغباتنا وقد توسمنا فيه خيراً وهذه التغييرات والترقيات سيئة جدا ولم تلبي قطاع التليفزيون أضاف : أوجه نداء إلي د.كمال الجنزوري ونناشده التدخل قبل أن يضيع الوقت فالعاملون في ماسبيرو علي صفيح ساخن وسنعقد مؤتمرا صحفياً ضد الوزير لاعتراضنا علي قراراته بشكل عام التي جاءت خاطئة!
* طارق صلاح الدين كبير مخرجين بالقناة الأولي : كالعادة تأتي التغييرات في ماسبيرو ومخيبة للآمال ويمضي الوزير أحمد أنيس قدماً علي طريق أسامة هيكل في تحدي رغبات العاملين ويكرر نفس أخطاء أنس الفقي الذي اختار قيادات أشعلت الغضب في ماسبيرو باختياره عزة مصطفي رئيسة للقناة الأولي سابقا وشافكي المنيري رئيسة للقناة الثانية سابقا ودفعنا ثمن هذه التغييرات سنوات من عدم علم هذه القيادات بأصول الادارة واليوم يختار أحمد أنيس علي سيد الأهل نائبا لرئيس القناة الأولي وهو كبير مخرجين أحدث بكثير من معظم كبار المخرجين بالقناة الأولي كما أنه لم يشغل منصب مدير عام وهو الشرط الأساسي لتولي منصب نائب رئيس قناة بدرجة وكيل وزارة فكيف يحصل علي درجة وكيل وزارة وهو لم يحصل علي درجة مدير عام ولم يمارس الادارة أم سيتم اختراع ادارة وهمية له وغالباً ستكون إدارة المتابعة لتصحيح وضعه الوظيفي كما حدث من قبل.
أضاف طارق صلاح : الحقيقة أنه طالما سيظل السيد سامي سعيد يضع التغييرات والقيادات في ماسبيرو وهو الذي يقوم بذلك منذ عهد أنس الفقي ومعه ثروت مكي رئيس الاتحاد والذي كان يقدم في كل عام لقطاع الأخبار انجازات مبارك علي مدي 30 عاماً طالما سيظل هذان الاثنان يتحكمان في التغييرات سنظل نعاني الي الأبد كلما حدثت حركة تغييرات في القناة الأولي بصفة خاصة وفي التليفزيوين بصفة عامة وسوف أقوم برفع قضية جديدة علي اتحاد الاذاعة والتليفزيون للطعن في تعيين نائب رئيس القناة الأولي مثلما فعلت من قبل وسوف أضمها الي القضيتين السابقتين اللتين رفعتهما علي تعيين مجدي لاشين نائبا للقناة الأولي ثم رئيسا للقناة الأولي والتي ينتظرهما القضاء الإداري حالياً.
* نجاة العسيلي مدير عام برامج الاطفال كإشراف : كان المفروض من وزير الاعلام أنصافي وتثبيتي علي الأقل مدير عام.. فهو لم ينظر الي الأقدميات والقرارات بها ظلم شديد وأقول له ياوزير الاعلام اعدل في قراراتك بعد ثورة 25 يناير.
أضافت : حرام ظلمي لأكثر من 29 عاما في خدمة التليفزيون وقد حاولت مقابلته أكثر من مرة ولم يعطني أحد أي موعد حتي الأن وأنا أوجه له رسالة من خلال جريدة "المساء" بعد أن سدت الطرق أمامي لمقابلته ورغم ذلك فقد كتبت له عدة مذكرات ولم يسأل فيَّ ولم ينظر الي المظلومين في المبني والذين أعطوا له خبرة سنين طويلة.
* المخرج أحمد أبواليزيد : نفس الفكر القديم جاء وزير الاعلام الحالي ليمشي عليه ولا توجد أشياء تم تغييرها ونفس الكلام الذي كنا نسمعه قبل الثورة مازلنا نسمعه بعدها.. كما أن حركة مديري العموم لم ينظر فيها للكفاءة والأقدمية فالوزير لم يقم بتغيير حقيقي ولاتوجد مكتسبات للثورة التي قامت في مبني التليفزيون حتي الآن.
* أحد العاملين رفض ذكر اسمه خوفا من بطش الوزير : حتي الآن العقول الموجودة في ماسبيرو مازالت تحكم قبل 25 يناير ونفس الأخطاء السابقة وقع فيها أحمد أنيس والتي عملها أيام التطوير في عام 2009 والتي أدت في النهاية الي النزول بالشارع وحينما اعترضنا آنذاك قال بأنه "مابيتهددش".
أضاف : مازال الوزير يعيش ما قبل 25 يناير فهناك اسماء تم ترقيتها عليها تحفظات كبيرة مثل علي سيد الأهل فهو لايصلح نائب رئيس قناة قانونياً وأنا أتساءل أين المبررات التي جعلته يختار هذه الأسماء ولماذا الاختيار في اصراره علي الأسوأ وسوف نطلب مقابلة د.كمال الجنزوري رئيس الوزراء كما سنقوم بوقفات احتجاجية اعتراضاً علي هذه القرارات الظالمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.