بيت العيلة بالعريش يؤكد على ضرورة إنشاء مدرسة للمتفوقين    البنتاجون يرد على الانتقادات بعد مقتل مدنيين فى انفجار بالموصل    محافظ الإسكندرية يؤكد مصر ستظل دائما سندا ودعما لشقيقتها فلسطين    ترامب: الاجتماع مع الرئيس الصيني سيكون ''صعبا للغاية''    بلجيكا لن تتسامح على الإطلاق مع أية أعمال عنف خلال استفتاء الأتراك    الأهلي: الانسحاب من كأس مصر؟ ''ممكن''    كسر في خط بترول يثير ذعر الأهالي في منيا القمح    جمارك السلوم تحبط محاولة تهريب 50 كيلوجرام حشيش    ضبط تشكيل عصابي مسلح لسرقة المواطنين بالإكراه في أسوان    اللجنة الاولمبية التونسية تحتفي بالاتحاد العربي لكرة اليد    سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة : أولوية واشنطن في سوريا لم تعد "إسقاط" الأسد    شرطة الكهرباء تنجح فى ضبط 10475 قضية سرقة تيار كهربائى خلال 24 ساعة    حظك اليوم برج الأسد الجمعة 31/3/2017 على الصعيد المهنى والعاطفى والعملى ..مغامرة عاطفية    ارتياح في المصري بعد العودة إلى استاد بورسعيد    حيدر العبادى: العراقيون دفعوا ثمنا غاليا من التضحيات لإخراج داعش    رئيس المفوضية الأوروبية يطالب ترامب بعدم التدخل فى شؤون أوروبا    جدول مباريات الأسبوع ال22 من الدوري العام    المرور المركزى يضبط 50585 مخالفة مرورية متنوعة خلال 72 ساعة بعدة محافظات    إحباط محاولتين للتنقيب عن الآثار جنوب الأقصر    الأقصر تطلق مؤتمر «الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل المرأة»    إبراهيم عثمان فى تصريحات خاصة ل«الأهرام»: لم نسقط عضوية رؤساء الإسماعيلى السابقين.. والباب مفتوح لعودة الجميع    الدورى يعود اليوم من جديد.. والحيرة تنتظر الجماهير    تطوير 132 ملعب كرة قدم ببني سويف    تطوير شامل للمجازر الحكومية    رقد علي رجاء القيامة    الجامعة العربية : انتهاكات «الاحتلال » مستمرة فى التطهير العرقى للفلسطينيين    سياسيون يطالبون بحوار بين البرلمان والقضاة للتوافق على قانون السلطة القضائية    وزير الداخلية يشهد الاحتفال السنوى بيوم المجند    المصيلحى: صلاحيات واسعة لجهاز حماية المستهلك    الحكومة تدرس زيادة دعم البطاقات التموينية    تكريم رموز الفلكلور الشعبى بدمنهور    أخبار الصباح    الأمنية الغالية    حرم الله فيه القتال    مهلاً أيها القساة    إجراءات لمنع انتشار الجديرى المائى بأسيوط    صبحى بدون تأمين صحى ومهدد بالموت    تحليل جينى جديد لمرضى أورام القولون    548 ألفاً سجلوا بياناتهم إلكترونياً    اغسلوا أيديكم من دماء «طفلة البامبرز» استعدادًا لضحية جديدة    الملا يبحث مع نظيره القبرصى الخطوات الإصلاحية لتهيئة الاستثمار فى البترول والغاز    6 وزراء فى مهمة إلى «سيوة» لتدشين مشروعات استثمارية جديدة    4 فرسان يتنافسون على عرش «روزاليوسف»    التجارة والصناعة: فحص 21 ألف رسالة غذائية وصناعية مستوردة خلال فبراير    أفلام أحمد زكي بالهناجر    الشرقاوي في افتتاح مؤتمر معهد البرديات:    بعينك    «الشوارع الخلفية» ينطلق فى دورته الخامسة بالإسكندرية    الدين للحياة    المنظمة الدولية:    خواطر مصري    الإرهاب وممارساته    سرادق العزاء أصبح ضرورة وليس بدعة    ذاكرة الأمة    تطبيق الشريعة لا ينحصر فى الحدود .. والقانون المصرى موافق للشرع    مدبولي من الموقع:شرق بورسعيد مدينة ذات طابع خاص و8400 شقة بالمرحلة الأولي    المصداقية    قوافل طبية فى قرى مصر للكشف المجانى على المحتاجين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





محافظ الإسكندرية الجديد .. فتحها علي البحري لا إزالة العقارات المخالفة .. ترخيص التوك توك .. السماح بتدخين الشيشة
نشر في المساء يوم 28 - 04 - 2011

يبدو أن الإسكندرية تسير مع أهواء كل محافظ جديد ولا يوجد خطة عمل عامة من المفروض ان يطبقها كل محافظ يتولي منصبه الرسمي فمع أول ظهور إعلامي للدكتور "عصام سالم" محافظ الإسكندرية ألغي كل ما قام به المحافظ الأسبق من مشروعات تم صرف آلاف الجنيهات عليها.
أعلن الدكتور عصام سالم في مؤتمره الصحفي الأول ان مشروع الإسكندرية الجديدة الذي أعلن عنه من قبل "لبيب" وحضر عرض المشروع علي المستثمرين رئيس الوزراء الأسبق ان الإسكندرية لا تملك سوي "5%" فقط من حجم أرض المشروع والباقي اشغالات ووضع يد!!
.. أما فيما يتعلق بالحضانة والتوك توك الموقوف تراخيصها من قبل المحافظ السابق فقد أعلن الدكتور عصام سالم علي أنه يتم حاليا دراسة الموافقة علي ترخيص التكاتك مع عمل منطقة عمل خاصة لهم للعمل بها بعيدا عن الكورنيش والشوارع الرئيسية.
أما فيما يتعلق بالحضانة فأكد علي احترامه لأحكام القانون وانه سيتم تطبيق القانون فيما يخص التحفظ علي السيارات المخالفة والتي سببت خسائر فادحة كما سيتم عقد لقاء مع رابطة سائقي سيارات الأجرة لمعرفة متطلباتهم في المرحلة القادمة والتوصل لحلول ترضي الطرفين.
أما عن العقارات المخالفة والتي ظهرت بصورة واضحة في الشهرين الماضيين فقال: انه لن يقوم بإزالة العقارات المخالفة طالما انها لن تشكل خطورة علي السكان وسيتم التصالح بين المحافظة وأصحاب هذه العقارات مع الموافقة علي تركيب عدادات كهرباء برقم كودي لا يحمل اسم صاحب الوحدة السكنية لمنع سرقة الكهرباء موضحا ان اهتمامه الخاص سيكون بتطوير العشوائيات وأن يكون محافظا لكل السكندريين.
أما فيما يتعلق بكون الإسكندرية مدينة بلا تدخين وعودة الشيشة مرة أخري قال المحافظ: انه سيتم الموافقة علي السماح بتدخين الشيشة في اطار القانون ولن يتم السماح بتدخينها في الأماكن المغلقة حرصا علي صحة رواد المقاهي.
وعن المخابز قال: انه سيتم الموافقة علي تراخيص لمخابز جديدة بأسبقية تقديم الطلبات وطبقا لاحتياجات كل منطقة.. وفيما يتعلق بالعملية التعليمية والمستشفيات فأكد علي انه لن يتم تعيين مدرس خارج الإدارة التعليمية التي يقطن بها المعلم وانه سيتم خلال المرحلة القادمة اعداد دراسة لإعادة هيكلة توزيع المعلمين طبقا لأماكن اقامتهم.
وبالنسبة للمستشفيات فان القوات المسلحة تقوم حاليا بحمايتها وانه لن يوجد تهاون في حماية المرضي والعاملين بالمستشفيات.
وعن مشكلة نادي الاتحاد السكندري والذي ينقصه الدعم المادي أكد الدكتور عصام سالم علي انه قد تم الاتفاق مع رئيس جهاز الرياضة علي صرف نصف مليون جنيه لدعم النادي وسيتم صرفها الشهر القادم وستخصص لدعم النادي فقط وليس للانفاق علي اللاعبين.
وعن المكان الذي سيمارس فيه عمله الجديد.. أوضح علي انه تم الاتفاق علي إعادة بناء مبني المحافظة القديم علي نفس صورته قبل حرقه ليتمشي مع المظهر المعماري بالمنطقة وانه قد أرسل طلبا لوزير المالية من أجل دعم العاملين بنظام العقود المؤقتة بمحافظة الإسكندرية أسوة بمن سبقوهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.