97 مرشحا محتملا للانتخابات البرلمانية في أسوان    فشل محاولات المصالحة بين السيد البدوي وجبهة إصلاح الوفد    بالفيديو- البدري فرغلي: " أعضاء الحزب الوطني يختطفون ثورة 30 يونيو"    بالفيديو- مرتضى منصور: "الوطني المنحل به أشخاص بلطجية وآخرين محترمين"    البدء فى تجهيز منطقتى العين السخنة وشرق بورسعيد لمشروع محور قناة السويس    الرئيس القبرصي يهنئ السيسي باكتشاف حقل الغاز الطبيعي الجديد    الاهلي يتعادل مع خيتافي الاسباي ويخسر بضربات الترجيح    محمد صلاح عبر "تويتر" ينعي الطفل السوري الغارق    ستوسور تكتسح يفجينيا رودينا في أمريكا المفتوحة للتنس    آية مهدي تحصد فضية لمصر في دورة الالعاب الإفريقية    حفل افتتاح بطولة دوري الشركات بالصالة المغطاة في محافظة بورسعيد    ضبط 39 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية في حملة مرورية بالمنيا    غرق 26 صيادا مصريا بالسواحل الليبية إثر عاصفة شديدة    وفاة راكبة سودانية في رحلة متوجهة إلى مطار القاهرة    هبوط اضطراري لطائرة مصرية في المدينة المنورة بالسعودية    الحوثيون يفرضون حظر تجول بالعاصمة صنعاء    البيت الأبيض: على الدول الأوربية إيجاد حل لتدفق اللاجئين    خادم الحرمين الملك سلمان يصل واشنطن في زيارة رسمية    العشري يوضح حقيقة رحيل السولية إلى الأهلي    المخرج محمد عبد العزيز: الفيلم الكوميدى المصرى فى تراجع شديد    مغازى : الاستفادة من تجربة سنغافورة فى معالجة الصرف الصحى    حسين محمد: لدينا آبار مشابهة للاكتشاف الجديد بمناطق مختلفة    رئيس حزب شباب مصر من الإسكندرية:    من بيت الزكاة والصدقات المصرى    الفضالي يطالب بتحقيق عاجل في تجاوزات حزب النور    الأهلى يعود للقاهرة اليوم ..وحجازى وربيعة ينضمان للتدريبات مراد عاصم : حفل كبير لتكريم إيهاب عبدالرحمن بحضور وزير الرياضة    انطلاق الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية    بدءا من الخميس المقبل عودة رحلات الشارتر الألمانى للاقصر    التوجه شرقاً.. يستدعى تغييرات داخلية وخارجية    زلزال بقوة 4.4 ريختر يشعر به سكان 3 محافظات    صورة «الطفل السورى» تصدم العالم .. وقرار دولى وشيك لوقف مآسى الهجرة    السجن 3 سنوات ل 19 إخوانيا للتحريض على العنف    ضبط خليتين إرهابيتين وبحوزتهما 33 عبوة ناسفة و11 بندقية بالمنوفية    عريس تحت الطلب    10ملايين جنيه ل «أطفال بلا مأوى »    تصوير «حب لا يموت»‬ خلال أيام    فلامنكو مصرى إسبانى بالاوبرا    كم مرة هزمتنا الخيانة؟    الجمال والبهجة والذوق السليم    صحة الإسكندرية تزيل إعلانالأحد الأحزاب عن صرف عقار لفيروس سي    مع تصاعد أزمة نقص الحضانات    النوم الكافى يقى من الأمراض    مقتل 55 من عناصر "داعش" بنيران عراقية بمحافظة الأنبار    أكشن    في حادث انفجار دراجة بالفيوم    بعد تحسين مياه نهر سنغافورة .. بتكنولوجيا المعالجة    البغي وسوء العاقبة    خفض القبول بثلاث مدارس ثانوية بالأقصر إلي 189 درجة    وزير المالية يكرم الشرفاء.. رئيس الاستيفاء بضرائب القليوبية و4 من العاملين    بالحسني    حواديت    المسح على الجورب الشفاف ممنوع    وكيل الأزهر: لحوم الحيوانات التى تصعق لا يجوز استيرادها إلى بلاد المسلمين    محمود التهامى نقيب المبتهلين والإنشاد الدينى ل«روزاليوسف»: النقابة قائمة على المجهودات الذاتية وأصرف عليها من مالى الخاص    الحكومة تحتوى غضب عمال الضرائب بحوافز قبل احتجاجهم ضد «الخدمة المدنية»    تكريم اسم المخرج هانى مطاوع فى «المهرجان القومى».. اليوم    «ستاتك يا مصر»    البيت بيتك: «إهمال الحكومة للصعيد أوجد زواج القاصرات»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

محافظ الإسكندرية الجديد .. فتحها علي البحري لا إزالة العقارات المخالفة .. ترخيص التوك توك .. السماح بتدخين الشيشة
نشر في المساء يوم 28 - 04 - 2011

يبدو أن الإسكندرية تسير مع أهواء كل محافظ جديد ولا يوجد خطة عمل عامة من المفروض ان يطبقها كل محافظ يتولي منصبه الرسمي فمع أول ظهور إعلامي للدكتور "عصام سالم" محافظ الإسكندرية ألغي كل ما قام به المحافظ الأسبق من مشروعات تم صرف آلاف الجنيهات عليها.
أعلن الدكتور عصام سالم في مؤتمره الصحفي الأول ان مشروع الإسكندرية الجديدة الذي أعلن عنه من قبل "لبيب" وحضر عرض المشروع علي المستثمرين رئيس الوزراء الأسبق ان الإسكندرية لا تملك سوي "5%" فقط من حجم أرض المشروع والباقي اشغالات ووضع يد!!
.. أما فيما يتعلق بالحضانة والتوك توك الموقوف تراخيصها من قبل المحافظ السابق فقد أعلن الدكتور عصام سالم علي أنه يتم حاليا دراسة الموافقة علي ترخيص التكاتك مع عمل منطقة عمل خاصة لهم للعمل بها بعيدا عن الكورنيش والشوارع الرئيسية.
أما فيما يتعلق بالحضانة فأكد علي احترامه لأحكام القانون وانه سيتم تطبيق القانون فيما يخص التحفظ علي السيارات المخالفة والتي سببت خسائر فادحة كما سيتم عقد لقاء مع رابطة سائقي سيارات الأجرة لمعرفة متطلباتهم في المرحلة القادمة والتوصل لحلول ترضي الطرفين.
أما عن العقارات المخالفة والتي ظهرت بصورة واضحة في الشهرين الماضيين فقال: انه لن يقوم بإزالة العقارات المخالفة طالما انها لن تشكل خطورة علي السكان وسيتم التصالح بين المحافظة وأصحاب هذه العقارات مع الموافقة علي تركيب عدادات كهرباء برقم كودي لا يحمل اسم صاحب الوحدة السكنية لمنع سرقة الكهرباء موضحا ان اهتمامه الخاص سيكون بتطوير العشوائيات وأن يكون محافظا لكل السكندريين.
أما فيما يتعلق بكون الإسكندرية مدينة بلا تدخين وعودة الشيشة مرة أخري قال المحافظ: انه سيتم الموافقة علي السماح بتدخين الشيشة في اطار القانون ولن يتم السماح بتدخينها في الأماكن المغلقة حرصا علي صحة رواد المقاهي.
وعن المخابز قال: انه سيتم الموافقة علي تراخيص لمخابز جديدة بأسبقية تقديم الطلبات وطبقا لاحتياجات كل منطقة.. وفيما يتعلق بالعملية التعليمية والمستشفيات فأكد علي انه لن يتم تعيين مدرس خارج الإدارة التعليمية التي يقطن بها المعلم وانه سيتم خلال المرحلة القادمة اعداد دراسة لإعادة هيكلة توزيع المعلمين طبقا لأماكن اقامتهم.
وبالنسبة للمستشفيات فان القوات المسلحة تقوم حاليا بحمايتها وانه لن يوجد تهاون في حماية المرضي والعاملين بالمستشفيات.
وعن مشكلة نادي الاتحاد السكندري والذي ينقصه الدعم المادي أكد الدكتور عصام سالم علي انه قد تم الاتفاق مع رئيس جهاز الرياضة علي صرف نصف مليون جنيه لدعم النادي وسيتم صرفها الشهر القادم وستخصص لدعم النادي فقط وليس للانفاق علي اللاعبين.
وعن المكان الذي سيمارس فيه عمله الجديد.. أوضح علي انه تم الاتفاق علي إعادة بناء مبني المحافظة القديم علي نفس صورته قبل حرقه ليتمشي مع المظهر المعماري بالمنطقة وانه قد أرسل طلبا لوزير المالية من أجل دعم العاملين بنظام العقود المؤقتة بمحافظة الإسكندرية أسوة بمن سبقوهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.