ينتظر المؤلف والشاعر أيمن بهجت قمر عرض فيلمة الجديد "ابن القنصل" الذي يخوض به تجربة التأليف السينمائي في عيد الأضحي المبارك وإخراج عمرو عرفة بطولة أحمد السقا وخالد صالح وغادة عادل وخالد سرحان وسوسن بدر ومصطفي هريدي.. ويدور في إطار الكوميدية الاجتماعية. أيمن بهجت يكتب حالياً عدد من الأشعار لثلاثة ألبومات غنائية سيتم طرحها في الصيف القادم للمطرب عمرو دياب ومحمد محيي وهشام عباس. أكد أيمن بهجت قمر ان والده كان له الأثر الكبير في حبه ونبوغه في الشعر والكتابة فهو من سليل عائلة فنية حيث تربي في بيت كان يتردد عليه أقطاب العمل الفني في مصر منذ أن كان صغيراً. أضاف قائلا: تربيت في بيت فني يجمع عدد كبير من أهل الفن علي إختلاف أطيافهم وتخصصاتهم الذين كنت أحرص علي مجالستهم والاستماع إليهم بداية من نجوم فن التمثيل مثل عادل إمام وحسين فهمي وغيرهم مروراً بالمخرجين من أمثال الراحلين عاطف الطيب ونيازي مصطفي وصولاً إلي الشعراء منهم عبدالرحيم منصور وسيد حجاب وعبدالوهاب محمد وإنتهاء بعظماء التلحين مثل بليغ حمدي وعمار الشريعي. أشار أيمن بهجت إلي أنه كان يكتب الأغنية لعدد من المطربين مثل فارس وعامر منيب وهشام عباس وذلك قبل "19" عاماً مضي منذ أن كان في الصف الثاني الثانوي. قال أيمن بهجت قمر علي شباب الشعراء ان يهتموا بقراءة أفضل ماكتب لكبار المؤلفين والشعراء والأدباء ومن ثم السير علي خطاهم والاقتداء بهم ثم ضرورة بذل الجهد وعمل علاقات طيبة مع الآخرين لان هذه العلاقات تيسر عليهم الوصول إلي تحقيق طموحاتهم. أضاف أيمن بهجت قمر لقد: بدأت في كتابة الأغنية حتي لا أقارن بوالدي وأعتبرت هذا لصالحي واستمررت في كتابة الأغنية علي الرغم من شغفي الشديد منذ البداية للكتابة السينمائية والمسرحية التي كانت من أبرز أحلامي. قال: أصبحت شاعراً بالصدفة حيث لاحظ المحيطون بي أنني أمتلك موهبة النظم والارتجال الشعري حينما كتبت بعض الأشعار في رثاء والدي متأثراً بفراقه ونصحني البعض بمواصلة الكتابة الشعرية. أكد أيمن بهجت أنه يفضل كتابة أغاني التترات للأعمال الدرامية بحجة ان كبار الشعراء مثل عبدالرحمن الأبنودي وحسين السيد نبغوا في هذا الإطار وفضلوا الكتابة له. أوضح ان كتابة التترات تعمل علي توسيع القاعدة الجماهيرية للشاعر وتستلهم موهبته وتنعش أفكاره وتنوعها حسب نوعية وأحداث العمل الدرامي. عن الهجوم الذي واجهه أثناء صدور ألبومه الذي تغني به "أبوالليف" رد أيمن بهجت قائلاً: لم أمس الأخلاق العامة أو الدين في هذا الألبوم الذي يتضمن عشر أغاني في كل واحدة منها معني ومضمون يقدم بشكل ساخر ولطيف وبكلمات مباشرة حتي لا تكون ثقيلة الظل علي المستمع ومن ثم تثير البسمة وهذا ما يحتاج إليه الجمهور المصري. أشار إلي أن فناني الشعب سيد درويش وبديع خيري وحسين السيد وعبدالوهاب وسيد حجاب وبيرم التونسي وصلاح جاهين قدموا جميعاً أعمالاً مشابهة تغني بها شكوكو وغيره من أبناء جيله والجيل الذي يليه. قال أيمن بهجت قمر لقد تعرضت كلمات أبوالليف إلي هجوم ولم تتعرض كلمات أغنية تتر النهاية التي كتبتها في مسلسل "يتربي في عزو" لنفس الهجوم ولم تلفت نظر أحد النقاد والتي قال فيها لفظ "أنتخوا" التي غناها هشام عباس. أضاف: هناك الكثير من الأغاني التي تحتوي في طياتها علي الكلمات والألفاظ الجريئة والايحاءات الجنسية الساخنة وتتغني بها مطربات ومطربون ولا يلتفت إليهم أحد بالنقد أو التسويف للدرجة التي سمحت لإحدي المطربات بأن تتغني في مسلسل سيت كوم في رمضان الماضي وهي تقول: "أنا بحب المليطة" وهذه الكلمة من أشد الكلمات إباحية بالإضافة إلي كلمات وأغاني أخري مثل "جزمة حبك بتلؤ" ومن ناحية أخري دافع أيمن بهجت عن كلمة "خرونج" التي ذكرها في ألبوم "أبوالليف" والتي كانت سبباً لقسوة الهجوم عليه وقال إنها تعني لغوياً "الأرنب المسالم" مشيراً إلي ان أبوالليف مطرب موهوب. أكد أيمن ان الساحة الغنائية تعاني أزمة علي مستوي التلحين الجيد موضحاً ان لدينا شعراء كثيرين علي مستوي جيد لكن عدد الملحنين المميزين قد لا يتجاوز خمسة ملحنين فقط. حذر أيمن بهجت قمر العاملين في مجال صناعة الأغنية العربية من عدم التجديد والتطوير والابتكار وتعرض المستمع للملل وقال: من الأفضل تقديم الشئ المختلف للناس خاصة علي مستوي الكلمة والتلحين مثلما حدث مع ألبوم وائل جسار الأخير "في حضرة المحبوب" الذي التف حوله الناس والذي كتبه نبيل خلف ويجب التجديد أيضاً في شكل وتقديم الأغاني الوطنية وغيرها.