بالفيديو..مرتضي منصور ل«شوبير»: «مالكش دعوة بالزمالك وإلا هيكون مصيرك زي سما المصري»    لبحث التبادل الكهربائي..    أول يونيو    زيارة رئيس الوزراء إبراهيم محلب إلى تشاد    مروحية أوكرانية تلقى منشورات لتحذير السكان بالابتعاد عن الانفصاليين    أولاند: تقديم أردوغان التعازي لأحفاد ضحايا الإبادة الأرمنية تطور.. ولكن «غير كافية»    115 قتيلا حصيلة العمليات العسكرية بسوريا أمس بينهم 14 طفلا و4 سيدات    وزير الخارجية يصل الولايات المتحدة في أول زيارة رسمية منذ «30 يونيو»    القبض على 7 عناصر تابعة ل «أنصار بيت المقدس» في القاهرة والقليوبية    اليوم.. صباحي يلتقي قيادات بحزب النور    واشنطن تنتظر موافقة الكونجرس على تسليم 650 مليون دولار مساعدات عسكرية لمصر    الإعلام الإسبانى يعلن الاستنفار بسبب مدرب برشلونة المريض    القبض على المتحدث الرسمى باسم الحرية والعدالة داخل شقة بأكتوبر    ضبط أسرة ليبية حاولت السفر إلي لندن بجوازات مزورة    ضبط طالبين بحوزتهما 2320 كيلو سكر تمويني قبل تهريبها للسوق السوداء بسوهاج    كيري يبلغ عباس هاتفيا خيبة أمله تجاه اتفاق المصالحة الفلسطيني    اليوم .. صباحي يلتقي قيادات بحزب النور    بالفيديو.. مرتضي منصور: اتجاه لإقامة الدورة الرباعية من دورين فقط    صلاح: سعيد بالعودة لبيتي القديم.. وتوقيعي أكبر رد على المشككين في انتمائي للزمالك    الأهلي يحسم أهم صفقاتة الصيفية خلال 72 ساعة    تساؤلات    ضبط 40 كيلو بانجو بحوزة تاجر بالإسماعيلية    مصادر: حريق مستشفى التأمين بفاقوس «مدبَّر» قبل زيارة «المركزي للمحاسبات»    الأوقاف ل"السلفيين": لن يعتلي المنابر غير أزهري بعد اليوم    مرتضي منصور: لا مكان للبلطجية في المدرجات    عبد الفتاح يهدد بعقوبات رادعة لمن اعتدي علي الحكام بالقول    الجفري: لا توجد "حرية مطلقة".. ووجود رقيب على الأعمال الفنية "ضروري"    وفاة 4 أشقاء بمرض غامض والصحة تنفي إصابتهم بكورونا    »الصحة«: إجراءات قانونية ضد بطولة »الشيشة«    فى أقصر أسبوع للتداول    الملك عبدالله يقوم بزيارة «طمأنة» لجدة    عدوى يرفض مغادرة المستشفى قبل حل مشكلة مريض    نهاية أعظم مدرب فى العالم !    ضربة فى رجولتك    علماء الأزهر ردا على فتوى برهامى:    اعتبروها أولى مراحل الاستقرار بالمجتمع    محور تنمية القناه    مسئولون إثيوبيون: نسعى لتوليد ألفي ميجاوات طاقة من السدود    اختيار ممثلة كينية كأجمل امرأة في العالم    وقائع أروع معركة كلامية فى كتب التراث العربى    «على اسم مصر» لأول مرة بصوت العرب    مجموعة عمل وزارية لتطوير القاهرة التاريخية    حكم منع الإخوان من الترشح يحرق الجماعة    مصرع وإصابة 7 في مشاجرة الأرض بأسيوط    بعد استشهاد العميد المرجاوي والرائد محمد جمال    السيسي يهنئ الشعب والقوات المسلحة بذكري تحرير سيناء    قائد الجيش الثالث الميداني:    قرآن وسنة    مستشفيات بير السلم الراعي الأول لأخطاء الأطباء    محمد رمضان .. شاب مطحون .. يتورط في جريمة قتل    بدون رتوش    من المسئول عن عرض "قلوب" بالتليفزيون المصري    بالفيديو.. مجدى أحمد علي: قرار "محلب" بوقف "حلاوة روح" ديكتاتوري    سلفاكير يقيل قيادات الجيش لفشلهم فى مواجهة المتمردين    عبدالمطلب: جاهزون لإطلاق المياه لاستزراع 81 ألف فدان بسيناء    وزير السياحة يبحث مع السفير البريطانى زيادة التعاون السياحى    عبد النور : الشركات السويدية تبحث الفرص الاستثمارية فى مصر    مصر تشارك فى اجتماع مع 21 دولة لبحث مكافحة الإرهاب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

العاملون بالمالية والضرائب يكشفون مخالفات أحمد رفعت ورجاله ! المكافآت للمحاسيب .. والترقيات للزملاء القدامي في المكافحة أومن أبناء بني سويف
نشر في المساء يوم 19 - 02 - 2011

كشف أعضاء نقابة العاملين بالمالية والضرائب بالجيزة عن طلبات العاملين بمصلحة الضرائب والتي تكشف عن المشاكل التي يواجهونها في المصلحة حاليا تحت رئاسة أحمد رفعت الرئيس الحالي للمصلحة وأكدوا في مذكرة تم إعدادها استجابة لبيانات القوات المسلحة التي طالبت النقابات العمالية والمهنية بالقيام بدورها في استمرار العمل في الجهات المختلفة في مصر ورفع تظلمات العاملين من الادارات الحالية إلي القنوات الشرعية بالدولة.
وفي هذا الصدد أكد عزت عتمان نائب رئيس النقابة بالجيزة أن النقابة تصدت لاعتصام كان العاملون بمصلحة الضرائب سيقومون به وأقنعتهم باعداد مذكرة بدلا من الاعتصام تتضمن مشاكل العاملين سيقدمونها غدا الأحد إلي د. سمير رضوان وزير المالية.
تضمنت المذكرة أن من بين المشاكل التي يتضرر منها العاملون عدم استجابة رئيس المصلحة لطلبات الموظفين بالنقل إلي الأماكن الأقرب إلي مساكنهم مما يترتب عليه أعباء مادية وصحية للعاملين تنعكس علي آدائهم في المصلحة. وتثبيت بدل طبيعة العمل لمأمور الضرائب عند 5 جنيهات بما لا يتفق مع وظيفته كحارس للمال العام وعدم المساواة بين العاملين بضرائب الدخل والمبيعات في مكافأة نهاية الخدمة من صندوق رعاية العاملين بالمصلحة بينما المصلحتان في حالة دمج حاليا.
كما طالبوا بتحديد موقف القرار الجمهوري للدمج بين مصلحتي الضرائب علي الدخل والمبيعات حيث أنه من الواضح ان هناك تجميدا له وللهيكل الاداري الجديد لمصلحة الضرائب المصرية ويتضح ملامحة من ان الترقيات بالمصلحة تتم حاليا وفقا للهيكل القديم الخاص بمصلحة الضرائب علي الدخل ومصلحة الضرائب علي المبيعات والمفروض انه ملغي بموجب القرار الجمهوري للدمج.
كما طالبوا في المذكرة وضع ضوابط للترقيات في الأماكن الشاغرة بالمصلحة وخاصة بعد ان لوحظ أن معظم الوظائف القيادية التي تفرغ حاليا يشغلها زملاء أما لأنهم من المكافحة وهي الإدارة التي كان يعمل بها رئيس المصلحة الحالي أو من بني سويف بلد رئيس المصلحة ومنهم محمد طارق "مكافحة" رئيس مركز كبار الممولين وطارق برعي "بني سويف" رئيس قطاع اللجان الداخلية وأحمد الملا رئيس الإدارة العامة للتحريات "مكافحة" وأحمد إمام "مكافحة" الإدارة المركزية للتخطيط بالمكافحة ومحمود فيظي "بني سويف" رئيس قطاع المكافحة وفايز الضباعني "بني سويف" مدير المكتب الفني وحمدي الدهشان مدير عام الادارة العامة للتحصيل وخرج للمعاش وتم التجديد له 6 شهور ببني سويف في واقعة لأول مرة في تاريخ مصلحة الضرائب حيث يجدد لمدير عام.
كما تساءلوا عن صلاحية رئيس المصلحة في المد لرؤساء القطاعات خاصة ان المد لهم استحدث مؤخرا بمد العمل لمدة عام لأول مرة في تاريخ مصلحة الضرائب الي رئيس قطاع بينما في العادة كان المد خاصا بوزير المالية إلي رئيس المصلحة فقط ولم يتم المد سابقا لرئيس قطاع كما طالب العاملون بصرف حوافز 90% التي كانت السبب الرئيسي في احتقان العاملين بالمصلحة من القيادة السابقة بينما لم تصرف حتي الآن رغم مرور عام علي تولي أحمد رفعت رئاسة المصلحة.
كما تحفظ العاملون علي الكم الهائل من المستشارين الذين يستعان بهم بالمصلحة ويحصلون علي مبالغ طائلة كان من الممكن الاستفادة بها في تثبيت العمالة المؤقتة بالمصلحة التي لم يتم تثبيتهم لعدم وجود بند مالي كما تحفظوا علي العراقيل أمام العاملين الذين حصلوا علي المؤهلات العليا أثناء الخدمة لتسوية أوضاعهم.
طالب الموظفون بأن يكون هناك شفافية في الاعلان عن موقف نسبة ال 3% من حصيلة مصلحة الضرائب سنويا والمخصصة لمكافآت العاملين بالمصلحة خاصة أنه من الملاحظ ان العاملين لا يعلمون لا بقيمتها ولا قواعد صرفها وتحفظ العاملون بالمصلحة علي التوسع الواضح في تشكيل اللجان حتي انه يتردد ان عددها يزيد علي ال 150 لجنة كما تحفظوا علي ان معظم تلك اللجان تتكرر فيها أسماء بعينها من العاملين بمكتب رئيس المصلحة لغرض صرف المكافآت حيث تتواجد أسماؤهم في مذكرات صرف المكافآت سواء كانوا أعضاء في اللجنة أو غير أعضاء فيها حيث تدرج أسماؤهم في هذه الحالة تحت مسمي "الإشراف علي اللجنة" وأكدوا علي اعتراضهم علي مبدأ تشكيل اللجان خاصة ان جميع اللجان المشكلة تختص بنفس مهام الادارات بالمصلحة بل ان المشاركين في اللجنة هم نفس الموظفين المنوط بهم ادارة المشكلة التي شكلت بسببها اللجنة.
كما تحفظ العاملون علي الآداء الذي تظهر عليه المصلحة حاليا من عدم وجود تعليمات واضحة في شأن الاقرارات التي تم فحصها هل سيتم اخطارها بالربط كما تحفظوا علي الكتب الدورية التي صدرت عن رئيس المصلحة مؤخرا وتسببت في اثارة حفيظة الممولين مما دعا وزير المالية السابق إلي التدخل واصدار أوامر بالغاء الكتاب الدوري رقم 25 وتجميد الكتاب الدوري رقم 33 والغاء الكتاب الدوري رقم 47 الذي كان سبب اضراب أصحاب المقطورات في الفترة الماضية.
علي الجانب الآخر أشار علي غباشي موظف الضرائب الذي قدم بلاغا إلي النائب العام تحت عنوان الفساد الإداري والمالي وإهدار المال العام بمصلحة الضرائب إلي أن العاملين في مكتب رئيس المصلحة لهم صلاحيات كبيرة تصل إلي حد التوقيع باسم رئيس المصلحة علي القرارات التي يصدرها رئيس المصلحة ومن بين تلك القرارات التي حصلت الجريدة علي مستنداتها منه توقيع أحد الموظفين علي الكتاب الدوري رقم 47 بتوقيع مخالف للتوقيع الرسمي لرئيس المصلحة كما أحضر للجريدة مستندات تشير إلي ارتكاب مخالفات مالية تعد من المخالفات الجسيمة وتتمثل في صرف مكافآت موقعة من رئيس المصلحة بلا تاريخ كما تتمثل في التوقيع علي طلبات من العاملين لصرف مكافآت موقعة من رئيس المصلحة ولكنها بتوقيع غيره من الموظفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.