استطاع سفير تركيا بالقاهرة حسين بوسطالي ان يجمع عشاق الموسيقي الكلاسيك في سهرة متميزة انارت ليل القاهرة بعد ان اطفأت معظم المسارح وقاعات الموسيقي انوارها من جراء الأحداث التي تمر بها البلاد.. السهرة كانت عبارة عن حفل عزف منفرد "ريستال" علي البيانو في منزل السفير. العزف كان للعازفة التركية "أديل بيريت" التي تعد من رواد العازفين الأتراك التي لهم ثقل عالمي وهي من مواليد 1941 بدأت تعليم البيانو في سن مبكرة وسافرت للتعلم في فرنسا في السادسة عشرة من عمرها وبزغ نجمها كعازفة ماهرة وعزفت مع معظم فرق الأوركسترا العالمية مثل لندن السيمفوني والفيلهارموني وأوركسترا لندن وأوركسترا بوسطن السيمفوني وأوركسترا طوكيو وأوركسترا وارسو وأوركسترا فرنسا الوطنية وأوركسترا سيدني السيمفوني بخلاف احيائها للعديد من حفلات الريستال في جميع بلاد العالم وفوزها بعدد كبير من الجوائز في معظم المسابقات الدولية. كما أنها شاركت في العديد من المهرجانات الشهيرة وتم اختيارها عضو لجنة تحكيم في مسابقات العزف علي البيانو الدولية وخلال تاريخها الطويل سجلت حوالي 82 اسطوانة منها أعمال البيانو الكاملة لبيتهوفن ورحمانينوف وسترافنسكي وبرامز واشهرها تسجيلات شوبان والتي فازت بها بالجائزة الكبري في مسابقة فريدريك شوبان في بولندا عام 1995 وفي عام 2004 باعت هذه الأسطوانة مليوني نسخة وحصلت علي لقب افضل التسجيلات. برنامج الحفل الذي قدمته هذه العازفة جاء مناسبا لظروف اقامته ولشهرة هذه العازفة أيضا حيث قدمت برنامجا قصيرا نوعا ما ولكن احسنت اختياره حيث جاء معظمه من مؤلفات شوبان "1810 1848" التي اشتهرت بها والتي من خلالها يتضح مهارة العازف.. الحفل بدأ بكلمة من السفير التركي الذي رحب بالحاضرين واعطي ملخصا عن العازفة والتي سبق ان تعرف عليها الجمهور المصري العام الماضي حين قدمت حفلا في قصر المنيل ضمن نشاط المركز الدولي للموسيقي الذي يشرف عليه الفنان رمزي يسي. البرنامج الفني تتضمن 4 مقطوعات ثلاث لشوبان ومقطوعة للمؤلف التركي الشهير عدنان سايجون "1907 1991" للتأكيد علي الهوية وكنوع من الفخر بهذا المؤلف القومي ونتمني أن يحذو حذوها جميع العازفين المصريين وان يجعلوا المؤلفات المصرية ضمن رصيدهم الفني. ليليات ومقدمات والبرنامج كان معظمه كما سبق لشوبان هذا المؤلف البولندي الذي كان عازفاً ماهراً للبيانو فأحدث بمؤلفاته ثورة فيها من استعمال غير تقليدي لمفاتيحها واستخدام كل أصابع اليدين وغيرها من التقنيات التي تعطي فرصة للتعبير وبلورة الفكر الموسيقي من خلال هذه الآلة وكان يلقب بشاعر البيانو.. وقد بدأت العازفة برنامجها بموسيقي ليلية رقم 2 من مصنف 55 والبليات من الأشكال الموسيقية التي انتشرت في القرن التاسع عشر وتعبر عن المشاعر التي تجتاح الإنسان في الليل وألف شوبان الكثير منها وهذه المقطوعة تعبر عن الهدوء والسكينة أما المقطوعة الثانية لنفس المؤلف فكانت 6 دراسات مصنف 25 والدراسة ايضا شكل موسيقي فيه استعراض لمهارة العازف وتتضمن صعوبات تكنيكية أما المقطوعة الثالثة والتي اختتمت بها الحفل تعد طويلة نوعا ما وهي بولينيز مصنف 22 وهي مقسمة إلي قسمين وكأنها مقطوعتين الجزء الأول بطئ وناعم يعد مقدمة للجزء الثاني والذي استوحاه من رقصة البولينيز البولندية وبشكل عام المقطوعات الثلاث من أشهر أعمال شوبان وقد أدتهم العازفة بحرفية وتمكن .. أما مقطوعة عدنان سايجون فكانت 6 مقدمات والمقدمة شكل موسيقي عبارة عن مقطوعات قصيرة وقد ألف سايجون 12 مقدمة والجميل أن سايجون اهدي هذه المقدمات الست لهذه العازفة التي عاصرته وكان معجبا بموهبتها.. الحفل اختتمه السفير التركي كما بدأه حيث قدم الفنان التشكيلي التركي "حكمت بارتكوجل" الذي كانت لوحاته تزين القاعة التي نستمع فيها للموسيقي والذي وقف يشرح لوحاته لتكتمل في هذه الليلة المتعة السمعية والبصرية.