الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس السيسى بتعيين الوزراء الجدد    من وراء النافذة    همسات    مختار نوح: يجب مواجهة تنظيم الإخوان "حتى الموت" لأنه يفسد الأمة    أوغلو: لا نعترف بانقلاب يسجن رئيسا منتخبا ويحكم بإعدام المئات    جون كيرى: سلامة وأمن الدبلوماسيين الأمريكيين على رأس أولويات أوباما    كتائب مصراتة الليبية تعلن دعمها للحوار ورفضها لكل أشكال التطرف    "مترو" الإنجليزية لمورينيو: هل شاهدت هدف صلاح؟    مونتيلا: صلاح أصبح من الكبار.. ولا أستطيع إلا أن أعامله جيدا    أليجري يشيد بتألق صلاح ويؤكد: "صفقة ممتازة"    عطل فنى بطائرة المنتخب الأولمبى يعيد الفريق للقاهرة بعد 90 دقيقة طيران    ماذا قال أليجري عن صلاح عقب التلاعب ب"اليوفي"؟    رئيس الوزراء يطالب خبراء الاقتصاد بتقييم قانون الاستثمار    العربي: تحرك الدول العربية بشكل جماعي لمواجهة التحديات «ضرورة»    "الطيران المدني": تخفيض 25% على تذاكر شرم الشيخ خلال المؤتمر الاقتصادي    تعرف على أضرار "الزنجبيل" .. ومن عليهم تناوله بحذر شديد !    تجمهر أهالى المطرية بالميدان عقب العثور على قنبلة بجوار محطة الترام    مباحث أسوان: ماس كهربائي سبب انفجار «كوم إمبو»    غدا.. استئناف سماع مرافعة الدفاع فى "مذبحة بورسعيد"    موجز"المنوعات".. "أبل" تحصل على براءة اختراع هواتف مضادة للماء.. أنحف هاتف ذكي Elife S7.. تحكم في سيارة "هيونداي" عن بعد    القبض على 11 بالمنيا بينهم متهم باقتحام الكنيسة الكاثوليكية بملوى    الأعلى للشئون الإسلامية يهدى مكتبة متكاملة لمسجد السلام بجنوب سيناء    عمل 30 عاما بقطاع أمن الدولة السابق    12 مليون جنيه لتمويل مشروعات بالأقصر وأسوان    افتتاح أول محطة للكهرباء بالطاقة الشمسية بسيوة    وزير التجارة:إصلاح آثار حريق مركز المؤتمرات خلال شهرين    وزير الدفاع يعود للقاهرة عقب زيارة ناجحة إلى موسكو    مبادرة لتدريب شباب الأطباء    إقالة مديرى الطواريء والمعامل بمستشفى التأمين الصحى    الإنتاج النفطى الليبى مهدد بالتوقف    18 ألف لاعب يشاركون فى دورى مراكز الشباب    أبوريدة ينجح فى تخفيض المقابل المادى    ملعب الجيش الثالث يرفض استضافة مباراة الزمالك وبطل رواندا فى الكونفيدرالية    «صافرة» البداية فى يد لجنة التعديلات    السيطرة على حريق هائل فى مصنع بالعاشر    يشعل النار فى نفسه لرفض والده الإنفاق عليه    فى أطول أمر إحالة بقضية عناصر «بيت المقدس»:    مركز إلكترونى بالأزهر لمواجهة داعش    بالفيديو.. أكرم الشرقاوي يرتدي تيشرت «رابعة» ويسخر من «موزة»    في ذكراه الرابعة والأربعين    حديث الصور أكتاف نحيلة    «مبدعات عربيات» فى اليوم العالمى للمرأة    تقوي الله    أنا كده كويس    إحياء ثقافة البناء والإعمار (1)    «أردوغان» يسعى لاسترداد النفوذ العثمانى على جثث الشعب السورى    رئيس الوزراء: اوعوا تشتغلوا من مخكم بس.. واتعاملوا مع المواطن باحترام    اتفاقيتين لتأمين احتياجات الغاز الطبيعى    «إسرائيل» تعتقل تجاراً ساعدوا «حماس» فى حفر أنفاق مقابل رشاوى مالية    جولات مكثفة لضمان مشاركة عالية المستوى فى المؤتمر الاقتصادى    لطفى: يلجأ للأكشن «بعد البداية»    «قنا» تحتفى ب«دنقل»    20 مليون دولار ل«معابد الأقصر»    بلاغ للنائب العام يطالب باعتبار «تمرد» إرهابية    40 مصاباً حصيلة حريق قاعة المؤتمرات.. ولا وفيات    معدات طبية ب4 ملايين جنيه ل«الغردقة العام»    "المفتي": نجاح المؤتمر الاقتصادي دليل على انحسار الإرهاب    "الأطرش": أجر الأرملة التى توفي زوجها يعادل كفالة اليتيم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

«الجزيرة» تشعل معركة «حقوق البث» للدورى الإنجليزى
نشر في المصري اليوم يوم 03 - 05 - 2012

بعدما هدأت نسبياً معركة بث مباريات الدورى الإنجليزى، عادت مرة أخرى حرب القنوات الرياضية التى تسعى للحصول على حقوق بث مباريات «البريميرليج»، وأعلنت قناة «الجزيرة» الرياضية عن خطتها لاحتكار مباريات الدورى الإنجليزى على قنواتها الرياضية المتخصصة وحرمان جميع القنوات المنافسة من الحصول على حصص نسبية من المباريات.
ووفقاً لصحيفة «الجارديان» البريطانية، فإن «الجزيرة القطرية» تحاول حالياً بكل قوتها استكمال مشوارها الذى بدأته منذ حوالى شهرين للحصول على حقوق البث الحصرى لمباريات الدورى الإنجليزى دون إعطاء الفرصة لأى قناة منافسة بعرض أهم اللقطات أو بمتابعة اللقاء على مواقع الإنترنت أو تليفونات الجيل الثالث.
كانت «بى. سكاى. بى»، التى بنت أنشطتها للتليفزيون المدفوع فى بريطانيا على حقوق بث مباريات كرة القدم، استحوذت على نصيب الأسد من حقوق بث الدورى الإنجليزى منذ إطلاق المنافسة بنظامها الحالى قبل عقدين مما جعل مسؤولا سابقا فى «سكاى» يصف العلاقة بين شركته والدورى الإنجليزى بأنها «واحدة من أفضل قصص الحب بين الشركات فى عصرنا الحالى».
ودفعت «سكاى» نحو 1.6 مليار أسترلينى أى ما يعادل «2.6 مليار دولار» فى اتفاق لمدة ثلاث سنوات فى 2010 يتيح لها بث 115 مباراة بثاً مباشراً فى بريطانيا كل موسم.
ورأت «الجارديان»، أن القناة القطرية تحشد قوتها المالية لتقديم عرض مالى جيد للفوز باحتكار مباريات الدورى الإنجليزى، خاصة أنه من المتوقع أن تطرح رابطة الدورى الإنجليزى الممتاز التى تضم 20 نادياً مزادات خلال أسبوع أو اثنين لحقوق البث بدءاً من 2013 عن طريق المظاريف المغلقة.
وستواجه «بى. سكاى. بى» التى يمتلك فيها قطب الإعلام روبرت ميردوخ حصة تبلغ 39٪، موقفاً صعباً فى تحديد سعر عرضها فى المزاد، خاصة أن العقد المبرم بينها وبين ورابطة أندية الدورى الإنجليزى سينتهى خلال هذا الموسم، الذى سينقضى بعد الجولتين المتبقيتين من عمر الدورى الإنجليزى.
يذكر أن رابطة الدورى الإنجليزى تستفيد أيضاً من الشعبية العالمية لأندية مثل مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسى لتجمع أكثر من 1.3 مليار استرلينى مقابل حقوق بث المباريات خارجياً لثلاث سنوات، وهو ما يتجاوز كثيراً ما تحققه مسابقات الدورى الأوروبية الأخرى.
وتحاول «الجزيرة» الفوز بحقوق بث مباريات الدورى الإنجليزى حصرياً على قنواتها الرياضية لتضع بذلك يدها على أهم دوريين فى أوروبا هذا العام، خاصة بعدما نجحت مؤخراً فى الحصول على حقوق البث لمباريات الدورى الفرنسى.
ووفقاً ل«جارديان» فإنه فى حال فوز قناة «الجزيرة»، سيتم حرمان شبكة «بى سكاى بى» من البث، فضلاً عن الشركات الصغيرة الأخرى التى تتنافس على النسب الأقل، وذلك نظراً لأن القناة الرياضية ستتمتع ببث المباريات على قنواتها الرياضية المتخصصة ولن تسمح لأى قناة ببث أى مباراة حتى ولو بنسبة ضئيلة.
وأكدت الصحيفة البريطانية أنه فى حال نجاح «الجزيرة» فى امتلاك حقوق البث الحصرى لمباريات «البريميرليج» فسيكون ذلك بمثابة الضربة القاضية لجميع القنوات المنافسة التى تسعى للحصول على عدد من المباريات أو أهم اللقطات أو البث الإلكترونى المباشر على مواقع الإنترنت.
كانت القنوات المنافسة فى محاولة منها للوقوف فى وجه قرصنة «الجزيرة» على الدوريات الرياضية، عقدت اتفاقاً مسبقاً مع المفوضية الأوروبية، ينص على منع إحدى الشركات بعينها من احتكار شراء جميع حزم الدورى سواء المباريات كاملة أو أهم اللقطات أو البث عبر الإنترنت.
فى السياق ذاته، ألقت صحيفة «ذا صن» البريطانية المخاطر التى ستواجه شبكة «بى سكاى بى» فى حالة نجاح قناة الجزيرة فى امتحان الاحتكار، مؤكدة أن «سكاى» ستخسر أموالاً باهظة إذا تمكنت القناة القطرية من احتكار المباريات، لأنها فى الفترة الأخيرة أنفقت أموالاً كثيرة على التسويق للخريطة الإعلامية الرياضية الجديدة التى أعدتها فى تنفيذها للموسم المقبل.
وأضافت «ذا صن» أن خسارة شبكة «بى سكاى بى» معركة البث مع قناة الجزيرة، ستعود بالانهيار التام للقنوات العربية، ويأتى على رأسها شبكة أبوظبى التى تمتلك البث الحصرى فى الوطن العربى بناء على تعاقدها الاستثمارى الرياضى مع شبكة «بى سكاى بى»، والتى منحتها حق البث فى العالم العربى. ومن المتوقع أن تتكبد شبكة أبوظبى خسائر فادحة فى حال فوز القناة القطرية بعقد الاحتكار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.