فيديو.. تامر أمين ل«التجار»: «لو عندكم دم خفضوا الأسعار»    شاكر: التفاوض حول قرض لمصر ب12 مليار دولار فى مراحله الأخيرة    «التموين» تختار شعار «بكل فخر.. صُنع في مصر» لمنتجات شركة السكر    "مدن" تحارب سمسرة الأراضي الصناعية ب تطبيق المتابعة    مصدر ب"الزراعة": مدير التسويق بالإنتاج أخرج أرز مدعم لمورد.. و"رسمي" ينفي    توتر دبلوماسي في إسرائيل بسبب عدم دعوة "ليبرمان" لحفل السفارة المصرية    شاهد.. أسامة كمال: لجوء عبد الله جولن إلى مصر "نكتة كبيرة"    فرنسا تعلن اسم المنفذ الثانى لاحتجاز رهائن كنيسة روان    الإسماعيلي يضم الشيخ لقائمته فور انتهاء الاجراءات    توابع الهزيمة من صن داونز    بدون مجاملة    أستقبال جماهيري للأهلي فى مطار القاهرة و"غالي" يهرب فى تاكسي    بوجبا يصل أمريكا لاجراء الكشف الطبي تمهيدًا لانضمام لمان يونايتد    بقالو الجيزة يتلاعبون ببطاقات التموين الذكية!!    في حملة الجيش الثالث    وزير الداخلية اعتمد حركة الشرطة    زحام ومشادات فى تظلمات طلاب القاهرة    وداعاً "محمد خان"    ناصر عبدالمنعم:    بعينك    سينما وسط البلد.. من يقف وراء الشاشات؟    وقفة للصحفيين المفصولين تعسفيا بموقع دوت مصر على سلالم النقابة    صدور قانون بناء الكنائس الموحد قريبًا    «الصحة» تعلن إنتهاء قوائم الانتظار لعلاج مرضى «فيروس سي»        الحكومة تبحث انشاء محطة لانتاج الكهرباء من الشمس    وزير الأوقاف يؤكد المضي في تطبيق خطبة الجمعة الموحدة المكتوبة    «الدنيا حتتقلب على النظام لو حبس جنينة»    أمين لمسئول بريطاني: هل ترون ما حدث في مصر انقلابا.. والمترجم يمتنع    توم هانكس يدعو متابعيه لمشاهدة فليم "اشتباك"    وزيرالتعليم يجدد الثقة في وكيل وزارة الفيوم    أطفال تحت التعذيب    المحكمة توجه تهمة الشهادة الزور لشاهد الإثبات في مذبحة كرداسة    لا تخفيض للحد الأدني لطلاب المحافظات النائية    د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف يكتب    البيت الأبيض: هناك مخاوف متزايدة من قدرة جبهة النصرة على مهاجمة الغرب    ممارسة الرياضة ساعة يوميا تقلل خطر الوفاة الناتج عن الجلوس 8 ساعات    تشريعات مواجهة «الختان» لا تكفى.. والتوعية المجتمعية بداية الحل    بالوتيللى يقترب من اللعب فى الدورى التركى    تتهم زوجها بحمل قنبلة في المطار لمنعه من السفر    لجنة تقصي الحقائق فساد القمح : رصدنا 559 مليون جنيه اختلاسات فى 10 مخازن من جملة 135 موقع    إحلال وتجديد خط المياه المغذى لقرية السوبى بمركز سمالوط بالمنيا    برانسون: تحول كل سيارات العالم إلى كهربائية خلال 15 عاما    فيلم «إنسانية المواطن» يواجه الأفلام التجارية    درويش فى مهرجان الأوبرا الصيفى بالإسكندرية ودمنهور    i know Her.. جروب الفضائح والانتقام    توتى يتهم هيجواين بالسعى وراء الأموال    الطلاق جائز كآخر علاج فى الخلافات الزوجية    المستشار العلمى لمفتى الجمهورية: الصلاة على الرسول جائزة فى أى وقت    «المجمع» يختار أوسط الآراء الفقهية بعد دراسة وتمحيص ولا يفرضها على الناس    «أمن المنوفية».. سنة أولى فى تنفيذ الإزالات    تعليم الطفل الحفاظ على «خصوصية جسده» مفتاح حمايته من التحرش    انتبهى.. ارتداء الكعب العالى يصيبك بالزهايمر    «مصر الخير» توقع بروتوكول تعاون مع الصحة لربط بنوك الدم    بيان عاجل ل«الوزراء» و «الصحة» بسبب عقار علاج السرطان منتهى الصلاحية    هولوند يرد على ترامب ويؤكد أن فرنسا ستظل وفية لقيمها    «القضاة» يعلن تشكيل هيئة المكتب التنفيذي للنادي    هل يجوز للمرأة أن تصلي بلباس ملون؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أخيرا ..وزارة الكهرباء تخضع لضغوط النقابة المستقلة وتوافق على صدور قرار الترقيات لدرجة كبير
نشر في المشهد يوم 20 - 01 - 2013

أخيرا انتهت الأزمة بين النقابة المستقلة للعاملين بالكهرباء والطاقة ووزارة الكهرباء . فقد تمكنت النقابة من انتزاع موافقة وزارة الكهرباء والشركة القابضة على صدور قرار الترقيات .
وكانت النقابة المستقلة قد بدأت خوض مشوار كبير منذ شهر نوفمبر 2012 تم خلاله عقد اجتماعات ومفاوضات مع المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء السابق والمهندس جابر الدسوقي الرئيس الحالي للشركة القابضة لكهرباء مصر حيث كانا قد وعدا في اجتماع بصدور القرار في منتصف ديسمبر بينما لم تقم الوزارة أو الشركة بتنفيذ الوعد مما دفع العاملين إلى التهديد بالاعتصام يوم الاثنين القادم أمام مقر الوزارة وقد أعلنت النقابة تضامنها مع العاملين حال اعتصامهم من أجل حصولهم على حقوقهم المشروعة وذلك بعدما أخلفت الوزارة وعدها معهم لأكثر من مرة .
وكشف مصدر مسئول بالشركة القابضة أنه قبل ساعات من الاعتصام توصلت النقابة المستقلة مع الوزارة والشركة القابضة لسرعة تنفيذ مطالب العاملين منعا للاعتصام وبالفعل أكد المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لممثلي النقابة المستقلة أن القرار سوف يصدر رسميا في اجتماع مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر الأسبوع المقبل تمهيدا لبدء تطبيقه اعتبارا من أول فبراير .
ومن جانبها أصدرت النقابة العامة المستقلة بيانا أكدت فيه تقديرها للمجهود الذي بذلته الوزارة والشركة القابضة لاحتواء الأزمة وتلبية مطالب العاملين بتنفيذ الوعد بإصدار قرار الترقيات لدرجة كبير .
وقد طالبت النقابة في بيانها من العاملين بضرورة وقف الاعتصام الذي كان مقررا الدخول فيه أمام مقر الوزارة يوم الاثنين المقبل بعدما وافقت الوزارة والشركة القابضة على مطالب النقابة .
كما طالبت النقابة من العاملين الالتزام والاجتهاد في أداء عملهم حرصا على مصلحة قطاع الكهرباء باعتبارهم جزء من كيانه.
وكانت النقابة قد حذرت النقابة من ثورة غاضبة قد يقوم بها عمال الكهرباء في حالة تأجيل صدور قرار الترقيات للعام المقبل خاصة بعدما أعلنت بعض المسئولين بالكهرباء أن الترقية لدرجة كبير هذا العام تعتبر منحة من الوزارة وأنه لم يرد بشأنها تعليمات من وزارة المالية بالإضافة لعدم توافر السيولة النقدية اللازمة للترقيات .
كما حذرت النقابة وقتها من أن يؤدي تأجيل الترقيات للعام المقبل تضاعف الالتزامات المالية نتيجة زيادة عدد العاملين خاصة وأن العلاوة التي ستضاف هذا العام ستكون علاوة 2008 بنسبة 30% مشيرة إلى أن تأجيل الترقيات للعام المقبل سيؤدي كذلك إلى رسوب وظيفي بسبب عدم مراعاة الأقدميات للعاملين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.