نقطة نور    توفيت الي رحمة الله تعالي    «الأهرام» داخل قرية «الكرم» بالمنيا    7.3مليار جنيه لتمويله    مرور مدينة نصر خطوة على الطريق الصحيح    سكان العاشر: رائحة الجاز تخنقنا    مكافحة الإرهاب والهجرة يتصدران البيان الختامى لقمة السبع فى اليابان    استقالة وزير البيئة الإسرائيلى احتجاجا على تولى ليبرمان الدفاع    ماذا يحدث فى البرازيل؟    لاتذهب هذا المساء خارج البيت..    لقاء رياضى    الزمالك يحقق الفوز السابع على التوالى أمام إنبى.. ويقلل الفارق مؤقتا مع المتصدر    الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم ورئيس لجنة الامتحانات:الثانوية العامة هذا العام منضبطة وآمنة    حبس 5 متهمين 15 يوما والبحث عن الهاربين    لعدم تكرار أزمة «صفر» الطالبة مريم    كواليس الشاشة    نصيب من السعادة    رئيس مدينة الإنتاج خلال لقائه وزير الإعلام اليمنى: علاقتنا باليمن تاريخية ونقدم جميع التسهيلات الإعلامية    الصيانة الغائبة    مجرد خانة    ابن «الحب المستحيل»    السوق السوداءل «زراعة الأعضاء»    سماسرة «قطع الغيار» البشرية    إيقاف شوبير وأحمد الطيب عن العمل بقناة "النيل" الرياضية    القوات العراقية تطلق الغاز المسيل للدموع لمنع متظاهرين من الوصول إلى المنطقة الخضراء    بوتين: روسيا حليف آمن للعالم الإسلامي    "جوجل" يحتفل بالذكرى ال 85 لميلاد سيدة الشاشة العربية "فاتن حمامة"    الإفتاء: لا مكان للفتن الطائفية في مصر.. وتطبيق القانون على الجميع يقطع الطريق على المتربصين بالوطن    ..ودمياط تودع شهيدها في جنازة عسكرية وشعبية مهيبة    محافظ المنيا: محاسبة المتسببين في أزمة الكرم    رئيس الوزراء: حادث مؤسف وسنتعامل معه وفقا لأحكام القانون    التموين: تخطينا المستهدف في توريد القمح بنحو250 ألف طن.. وحنفي: مستمرون في تسلم الأقماح من المزارعين    قرعة نارية للكرة الشاطئية    الحب والانتقام في ريجوليتو    عاشور المنحوس    الغيابات صداع في رأس المقاصة    حملة لمقاطعة ياميش رمضان بالدقهلية..وتمر السيسي وناصر يكسب    مسيرة حاشدة لتأبين ضحايا الطائرة المنكوبة    دورة تدريبية للنواب حول مناقشة الموازنة العامة    الصحة:6 جنيهات الحد الأقصي للزيادة السعرية في أي عبوة دواء    "الداخلية": ضبط 5 متهمين جدد في أحداث قرية الكرم بالمنيا    ضبط عاطل بحوزته كمية من البانجو بكفر شكر    شيرين تغنى "ألف ليلة وليلة" لكوكب الشرق فى مهرجان موازين    والد قائد الطائرة المنكوبة يكشف تفاصيل حياة نجله الشخصية    «قطاع التعليم» يكشف سر عقد امتحانات الثانوية فى رمضان    عبدالحفيظ يكشف حقيقة انتقال الشناوي للأهلي    شيخ الأزهر يلتقي بباريس رئيس مجموعة العمل البرلمانية الخاصة بمكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي    حكاية زوجة عذارء بعد 1000 يوم زواج    أسعار الذهب في مصر اليوم 26- 5 – 2016    أبو مازن يصل إلى القاهرة لبحث التطورات الأخيرة    قافلة الشرطة الطبية تجري الكشف على 456 حالة في قنا    توقعات الأبراج وحظك اليوم الجمعة 27 – 5 - 2016    بالصور.. محافظة بورسعيد تبيع الأرز للمواطنين عبر سيارات القمامة    رئيس تحرير الأهرام: مجلس «الصحفيين» قدم رواية غير صحيحة عن اقتحام النقابة    ضبط 6 ذئاب بشرية اغتصبوا طفلة فى الإسكندرية    صك الأضحية    الانتفاع بالشىء المرهون جائز    الجامع الأزهر يتبنى الأصوات الحسنة فى القرآن والابتهالات وتدريبهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ارخص ادوية الصرع فى مصر ومفعولها قوى
نشر في البداية الجديدة يوم 12 - 09 - 2013


كاربامازيبين(تجريتول)
(أقراص)
التركيب:
يحتوى كل قرص على:
كاربامازيبين ............................ 200 مجم.
الخواص:
يعتبر الكاربامازيبين عامل مضاد لحدوث نوبات الصرع ويستعمل فى حالات النوبات الكبرى والصغرى،كما يكون له تأثير فعال فى حالات التهاب العصب الدماغى الثالث (ترايجيمينال). ويمتص الكاربامازيبين بصورة جيدة من الأمعاء وتتم العمليات الأيضية الخاصة به فى الكبد ويتم توزيعه بصورة واسعة لمختلف أنسجة الجسم، ويبلغ إرتباطه ببروتينات البلازما حوالى 75% ويتم إخراجه عن طريق البول فى صورة نواتج الأيض، وتصل فترة نصف العمر المبدئية الخاصة بالكاربامازيبين من حوالى 25 إلى 65 ساعة ومن 12 إلى 17 ساعة عند تكرار الجرعات كما أنه يعبر الحاجز المشيمى ويفرز فى لبن الأم.
دواعى الإستعمال:
فى حالات الصرع الآتية:
حالات النوبات المحدودة (البؤرية) وبأعراضها المختلفة.
الحالات الممتدة التشخيصية التقلصية (الحالات الكبرى).
حالات المختلفة من أكثر من نوع من النوبات.
آلام العصب الدماغى الثالث (ترايجمينال).
آلام التهاب الأعصاب.
نواهى الإستعمال:
حالات أمراض نخاع العظام.
حالات الحساسية للمستحضر أوأى من المركبات ثلاثية الحلقات.
عند إستخدام مثبطات أكسيدات المونوأمين.
الإستخدام أثناء الحمل والإرضاع:
يستخدم أثناء الحمل فى حالات الضرورة القصوى.
يتم إيقاف الإرضاع فى حالات ضرورة إستخدامه.
الأعراض الجانبية:
تحث الأعراض الجانبية عادة مع بداية الإستخدام فى صورة دوخة أو فقدان الإتزان، و من الممكن تقليل ظهورها ببدء العلاج بجرعة منخفضة، كذلك قد تحدث بعض الإضطرابات للجهاز الهضمى و لكن تكون قليلة الأهمية.
و قد يحدث ظهور طفح جلدى و يتم إيقاف العلاج فى حالة ظهوره بصورة كثيفة، و قد ظهرت حالات من أمراض الدم أو الكبد أو الكلى مع الإستخدام.
الجرعة:
حالات الصرع:
السن من 6 - 12 سنة:
يبدأ العلاج بجرعة 100 مجم مرتين يومياً، و يتم زيادة الجرعة اليومية بمقدار 100 مجم على فترات أسبوعية على أن تكون مقسمة إلى جرعات متساوية ثلاث أو أربع مرات فى اليوم، و تكون الجرعة القصوى 1000 مجم كل 24 ساعة.
السن أكثر من 12 سنة:
يبدأ العلاج بجرعة 200 مجم مرتين يومياً، و يتم زيادة الجرعة اليومية بمقدار 200 مجم يومياً على فترات إسبوعية على أن تكون مقسمة إلى جرعات متساوية ثلاث أو أربع مرات فى اليوم.
تكون الجرعة القصوى 1000 مجم يومياً لسن من 12 - 15 سنة، 1200 مجم يومياً لأكثر من 15 سنة و قد تستخدم جرعة 1600 مجم يومياً للبالغين فى الحالات القصوى.
حالات إلتهاب العصب الدماغى الثالث (ترايجمينال):
يبدأ العلاج بجرعة 100 مجم مرتين فى اليوم الأول ويتم زيادته بصورة تدريجية (100 مجم كل 12 ساعة) وتكون الجرعة القصوى 1200 مجم يومياً.
حالات إلتهابات وآلام الأعصاب:
تكون الجرعة 200 مجم مرتين إلى 4 مرات يومياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.