أقباط السويس يحتفلون بقداس «عيد القيامة»    الرئيس الشرفي للوفد: الحزب سيظل بخير دائما    نائب عن «حلايب وشلاتين» يناشد وزير العدل بإلحاق أهل دائرته بالسلك القضائي    5 مليارات دولار محفظة ودائع البنك الإسلامى الأردنى    بالصور.. الحقيقة وراء استخدام صواريخ مصرية في قصف حلب    أوباما يرشح «توماس فالدهاوز» لقيادة القوات الأمريكية في أفريقيا    "الشوربجي" : والدتي كانت سبب في عودتي للمباراة والفوز ببطولة الجونة للاسكواش    مرتضى منصور: جمال عبد الحميد ليس له صلاحيات فنية    عم ضابط "الألف مسكن": "أحمد" مظلوم ومحترم ولو أراد لقتل السائق بدل إصابته    مصرع وإصابة 8 أشخاص في حادث تصادم بالقليوبية    بالفيديو.. فيلم "بلال" يفتتح ال"Animation Day" بالدورة ال69 لمهرجان "كان"    اكتشاف تميمة فرعونية ترجع ل3700 عام بالقرب من حيفا    تناول الشيكولاتة يوميا يقلل أمراض القلب والسكري    لقطات وطلقات    علي طريقة عنتر ولبلب..    مباريات الأسبوع    طوارئ بمأموريات الضرائب ومد تلقي الإقرارات حتي الثلاثاء    أهالي كفر الشيخ يأكلون الفسيخ «من منازلهم»!    عمال    رأي    الجبلاية تبحث عن ودية أوروبية للمنتخب    مقتل 23 وإصابة 42 في انفجار سيارة مفخخة ببغداد    الطيران الحربي يواصل تدمير حلب ومقتل 244 خلال 8 أيام    في قضية اقتحام سجن بورسعيد    استعدادات واستنفار أمني بمحطات مترو الأنفاق    خوفاً من ارتفاع الحرارة    زيارة القدس.. رؤية تاريخية    مصر تستضيف الدورة الخامسة لاجتماعات الدول الثماني الإسلامية    درس في التعددية وقبول الاختلاف    لوجه الله.. والوطن    ظل ونور    الإفتاء: التوقيت الصيفي .. ليس تغييراً لخلق الله    المعركة بين الحكومة و"حرامية" القمح مستمرة    بدون مجاملة    جنح أكتوبر تصدر حكمها غدًا على محمد حسان فى ازدراء الأديان    المؤبد ل20 متهما والسجن من 5 إلى 10 سنوات ل30 آخرين فى اقتحام سجن بور سعيد    ..ونجحت حملة روزاليوسف    ناعوت تبكى على الهواء: «عايزة حقى»..وتخطئ فى حديث نبوى    طليقة الصغير تطلب 2 مليون..والمطرب يتهمها بالابتزاز    سر ارتباط شم النسيم الفرعونى بعيد القيامة    باولو روسى يحدد المهاجم الأفضل فى العالم    تشيلسى يسعى لضم نجم بايرن ميونيخ    مدرب توتنهام يحلم بتدريب فريقه السابق    الخارجية: الصين أكدت دعمها لمصر فى مجلس الأمن الدولى    حكماء المسلمين: المأساة الإنسانية ب«حلب» تنذر بكارثة إنسانية    «الكنائس» تحتفل بعيد القيامة بحضور شخصيات سياسية وحزبية    الساخرون    بدأها شباب من دول عربية مختلفة ليس من بينهم مصر.. # ديزنى _ لازم _ ترجع _ مصرى    ..و«فى حب مصر» تدين صمت الحقوقيين تجاه بريطانيا    بيان عاجل يطالب بكشف غموض مقتل «ميخائيل»    عمال مصر فى ورطة    لجنة السياسات النقدية توضّح أسباب تثبيت الفائدة    القبض على مسجلى خطر اقتحما حاجزا أمنيا بالقليوبية    بنك مصر يضخ 24.7 مليون جنيه لتطوير وحدات طبية    إقامة حفل تخرج ل 120 من حفظة القرآن الكريم    «الصحة» تعلن عن برنامج تدريبي ل540 طبيب تكليف    "الدعابة" أحدث وسائل تحسين العمل وتوفير جو عائلي بين العاملين    تعليق محمد حسان على أحداث حلب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كيفية ضبط انزيمات الكبد المرتفعه
نشر في البداية الجديدة يوم 27 - 07 - 2013

من الاسبباب الشائعة والمسببة لارتفاع انزيمات الكبد دهون الكبد "التدهن الكبدي" والتهاب الكبد وأيضا تليف الكبد. كما أن هناك أسباب أخري قد تتسبب في زيادة نسبة انزيمات الكبد مثل الأمراض المزمنة والسمنة وبعض الأدوية مثل أدوية الستاتين التي قد تتسبب في تلف الكبد. وبالرغم من ان علاج ارتفاع انزيمات الكبد يتوقف على علاج المسبب، إلا أن اتباع نظام غذائي صحى واتباع أسلوب حياة سليم هو بداية العلاج الصحيح.
الخطوة الأولي لخفض نسبة انزيمات الكبد :
عدم الاقتراب نهائياً من أي نوع من أنواع الكحوليات، والتوقف عن تناول أي نوع من الأدوية والعقاقير بدون وصفة طبيه، حيث يمكن لأدوية مثل مضادات الالتهاب اللاستيرويدية كالإيبوبروفين والأسبرين أو علاجات مثل عقار اسيتامينوفين المعروف تحت الاسم التجاري تايلينول أن تتسبب في سوء حالة وظائف الكبد.
الخطوة الثانية لخفض نسبة انزيمات الكبد :
الاعتماد على نظام غذائي عضوي على قدر الإمكان، مع الابتعاد عن السكريات المكررة والأطعمة الجاهزة. والاعتماد على اللحوم الخالية من الدهون للحصول على البروتين مثل السمك والدواجن ومنتجات الألبان التي يتم هضمها بصورة أسهل.
الخطوة الثالثة لخفض نسبة انزيمات الكبد :
تجنب التعرض للسموم البيئية. وتوقف عن تدخين السجائر وكذلك الأبخرة المتصاعدة من الطلاء والمواد الكيميائية الكاوية الأخري، وداوم على استخدام المنظفات الطبيعية ومنتجات العناية بالجسم التي لا تحتوي على إضافات كيميائية.
الخطوة الرابعة لخفض نسبة انزيمات الكبد :
أدعم نظامك الغذائي بأحماض أوميغا 3 الدهنية. الموجودة في زيوت الأسماك وزيت بذور الكتان حيث تساعد في خفض مستويات الدهون الثلاثية وتساعد في تحسين وظائف الكبد. وجرب العلاجات العشبية مثل حليب الشوك والهندباء والتي قد تساعد في تخفيض نسبة الأنزيمات المرتفعة في الجسم والمتسربة من الكبد لكونها تساعد في تخليص الجسم من السموم.
الخطوة الخامسة لخفض نسبة انزيمات الكبد :
تواصل مع طبيب تغذيه متخصص، واطلب منه امدادك بجدول صحي لدعم الكبد وتخفيض الانزيمات، وتأكد منه إذا كان من الممكن الحصول على المكملات الغذائية مثل فيتامين b-12 و انزيم q10 والتي تساعد في إعادة بناء خلايا الكبد وخفض نسبة انزيمات الكبد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.