ليون: متفائل بنجاح الحوار الوطني الليبي    "أوغلو": القاهرة بيتى الثانى ونحترم الدور المصري بالمنطقة    42 قتيلا على الأقل جراء الفيضانات في تنزانيا    وزير الدفاع يعود للقاهرة عقب زيارة ناجحة إلى موسكو    عودة التليفزيون الرسمى باليونان    عقب التعديل الوزاري.. محافظات مصر تطالب بإسقاط حكم العسكر    بالفيديو.. خيري رمضان ل «محلب»: ملعوبة يابشمهندس    هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان    «صافرة» البداية فى يد لجنة التعديلات    مركز إلكترونى بالأزهر لمواجهة داعش    أبو تريكة يهنئ صلاح على الهدفين التاريخين في العملاق يوفنتوس    ميدو لمحمد صلاح: "لا تقع فى فخ الإعلام المصرى"    18 ألف لاعب يشاركون فى دورى مراكز الشباب    أبوريدة ينجح فى تخفيض المقابل المادى    ملعب الجيش الثالث يرفض استضافة مباراة الزمالك وبطل رواندا فى الكونفيدرالية    خواطر    أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة الموافق 6/3/2015    12 مليون جنيه لتمويل مشروعات بالأقصر وأسوان    افتتاح أول محطة للكهرباء بالطاقة الشمسية بسيوة    وزير التجارة:إصلاح آثار حريق مركز المؤتمرات خلال شهرين    بالفيديو.. أكرم الشرقاوي يرتدي تيشرت «رابعة» ويسخر من «موزة»    بالفيديو .. عراك وضرب على الهواء فى برنامج جورج قرداحى    حديث الصور أكتاف نحيلة    «مبدعات عربيات» فى اليوم العالمى للمرأة    «ديكور» يفتتح مهرجان المرأة العربية بهولندا    أنا كده كويس    تقوي الله    إحياء ثقافة البناء والإعمار (1)    بؤرة جديدة لأنفلونزا الطيور في الأقصر‎    مبادرة لتدريب شباب الأطباء    إقالة مديرى الطواريء والمعامل بمستشفى التأمين الصحى    بالصور .. آثار انفجار محول كهرباء ب"أنشاص الرمل" فى الشرقية    أهالى سيناء يدفعون ثمن الحرب على الإرهاب من القتل والذبح والخطف والتمثيل بالجثث    يشعل النار فى نفسه لرفض والده الإنفاق عليه    فى أطول أمر إحالة بقضية عناصر «بيت المقدس»:    في مفاجأة من العيار الثقيل «قاعة المؤتمرات» بلا كاميرات أو إنذار أوتوماتيكي    بلاغ للنائب العام يطالب باعتبار «تمرد» إرهابية    لطفى: يلجأ للأكشن «بعد البداية»    «قنا» تحتفى ب«دنقل»    20 مليون دولار ل«معابد الأقصر»    جولات مكثفة لضمان مشاركة عالية المستوى فى المؤتمر الاقتصادى    «أردوغان» يسعى لاسترداد النفوذ العثمانى على جثث الشعب السورى    «إسرائيل» تعتقل تجاراً ساعدوا «حماس» فى حفر أنفاق مقابل رشاوى مالية    اليوم.. إجراء انتخابات الصحفيين    رئيس الوزراء: اوعوا تشتغلوا من مخكم بس.. واتعاملوا مع المواطن باحترام    اتفاقيتين لتأمين احتياجات الغاز الطبيعى    40 مصاباً حصيلة حريق قاعة المؤتمرات.. ولا وفيات    معدات طبية ب4 ملايين جنيه ل«الغردقة العام»    «التنين» الصينى يهدد «الكاوبوى» الأمريكى    «المرأة» تتحرر من «الأمية»    «مبارزة» الجامعات «المصرية» و«العربية»    «دورتموند» يخشى على «المايسترو» من عيون الإنجليز    سواريز يراهن على سلاح جديد!    مصرع عامل فى مشاجرة عائلية ب«المطاوى»    ضبط 298 قطعة سلاح و315 ألف قرص مخدر    طالب ينتحل صفة ضابط شرطة    "المفتي": نجاح المؤتمر الاقتصادي دليل على انحسار الإرهاب    "الأطرش": أجر الأرملة التى توفي زوجها يعادل كفالة اليتيم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

السعودية .. ربع الأطباء غير السعوديين رواتبهم أقل من 2000 ريال
نشر في العالم اليوم يوم 06 - 06 - 2013

رغم أن أجور الأطباء في جميع دول العالم تعتبر الأعلي بين الكثير من القطاعات، لكن ما كشف عنه في السعودية كان بمثابة ?ضرب من الخيال?، حيث إن 25% من أجور الأطباء لا تتجاوز ال2000 ريال، بل إن أجر بعضهم يصل إلي 500 ريال بيد أن الأمر قد يكون ?وهما? في ظل تلاعب البعض والتحايل علي ?السعودية? ونظام التأمينات الاجتماعية، فقد كشف مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشئون التأمينية، عبدالعزيز بن هبدان الهبدان، أن 10 آلاف طبيب غير سعودي يمثلون 25% من الأطباء غير السعوديين المسجلين تحت مهنة طبيب، أجورهم أقل من ألفي ريال، وبين أن التأمينات رصدت في كشفها للسعودية الوهمية حالات تحايل علي السعودية، منها ألف طبيب غير سعودي أجورهم أقل من 500 ريال.
وكشف عن تسجيل بعض الموظفين في الحد الأدني للأجر الخاضع للاشتراك في نظام التأمينات سواء للسعوديين 1500 ريال ولغيرهم 400 ريال، مع أن الأجور الفعلية لهم أعلي بكثير من ذلك، مما جعل نسبة السعوديين المسلجين في الحد الأدني الخاضع للاشتراك تصل إلي أعلي من 35% من مجموع السعوديين المسجلين بالقطاع الخاص وذلك قبل تطبيق برنامج نطاقات 2.
وحول تهرب بعض المنشآت من تسجيل موظفيها في نظام التأمينات الاجتماعية أوتسجيلهم بأجور غير حقيقية، قال صحيح هناك بعض المنشآت تتهرب من تسجيل موظفيها في نظام التأمينات الاجتماعية أو تسجيلهم بأجور متدنية لا تتطابق مع الأجور الفعلية، وذلك لمحاولة خفض قيمة الاشتراكات المدفوعة منها، وفي هذه الحالة تنظم أجهزة المتابعة بالمؤسسة من خلال مفتشي مكاتبها المنتشرة في مختلف المناطق والمحافظات زيارات لأصحاب العمل للتأكد من التطبيق الصحيح لأحكام النظام، بالإضافة إلي توجييهم وإرشادهم وتقديم كل معاونة ممكنة لهم في سبيل مساعدتهم في تطبيق النظام علي الوجه الأكمل، وتذليل الصعاب عليهم، ويتم خلال تلك الزيارات اكتشاف عدد من المنشآت المخالفة، من ذلك تسجيل بعض الموظفين في الحد الأدني للأجر الخاضع للاشتراك في نظام التأمينات للسعوديين 1500 ريال ولغيرهم 400 ريال، مع أن الأجور الفعلية لهؤلاء الموظفين أعلي بكثير منذ لك.
وزادت نسبة السعوديين المسلجين بالحد الأدني الخاضع للاشتراك قبل تطبيق برنامج نطاقات ،2 الذي قرر أن السعودي صاحب الأجر ثلاثة آلاف ريال يحتسب كسعودي واحد، بينما السعودي صاحب الأجر 1500 ريال يحتسب كنصف سعودي في نسبة السعودية، بينما وصلت نسبة عدد غير السعوديين المسلجين بالحد الأدني الخاص بهم إلي أكثر من 31% إلا أن هذه الصورة فيما يتعلق بأجور السعوديين قد تغيرت نسبيا بعد تطبيق نطاقات ،2 حيث انخفضت نسبة المشتركين المسلجين بأجور 1500 ريال لتصل إلي 13% بدلا من 35%.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.