«الوفد» ينفي الدعوة لتأجيل الانتخابات البرلمانية    السيسى يستڨبل وفد الدبلوماسية الاثيوبية    طريقة التقديم في وظيفة معاون أمن بوزارة الداخلية 2014    بالفيديو : ليلى سويف : من حق الطلاب أداء الامتحانات    اليوم .. الزمالك يواجه الجونة فى الدورى    زيدان تلميذا لبييلسا    غدا.. "الحاسبات والمعلومات" و"التربية الرياضية" بنهائي أبطال جامعة حلوان لكرة القدم    بالصور..إجراء تجربة الطوارىء متسعة النطاق بمطار مرسى علم الدولى    "عبد العزيز": لا تمليك للشركات الزراعية الأجنبية والعربية بأراضي المليون فدان    بنك القاهرة يتصدر المركز الأول على قائمة البنوك فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا    مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون تفضيل المنتج المصري في العقود الحكومية    يديعوت أحرونوت تطرح ثلاثة سيناريوهات لتعامل واشنطن مع فلسطين    ميركل تدعو للحفاظ على أمن أوروبا بالاشتراك مع روسيا    صحيفة بريطانية: شبكة في شرق لندن تسهل سفر المراهقات البريطانيات لسوريا    «الدفاع التونسية» تخصص 36 ألف عسكري لتأمين الانتخابات الرئاسية    «حماس»: تهديدات يعالون باجتياح غزة مجددا «مثيرة السخرية»    البرلمان اليمني يمنح الثقة للحكومة    بالفيديو.. خالد الجندي: والحديث عن لبس الجن للإنسان غير صحيح    "رابعة" يحصل على شهادة التميز بمهرجان بورسعيد للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة    وزير التعليم العالى: النشاط المسرحى بالجامعات "قوى وفعال"    وفاة شخص وإصابة طفلة بأنفلونزا الطيور في المنيا    رئيس جامعة المنصورة يفتتح المؤتمر الدولي لجراحة العيون    بالصور .. حملة تفتيش مفاجئة على المخابز بالقليوبية    تدمير 20 نفق وضبط 2000 قاروصة سجائر مسرطنة    6 أشخاص يغتصبون ربة ويصورونها عارية في الغربية    الداخلية: ضبط 102 عنصر "إخواني" بينهم القيادي عبدالله شحاته    عربية وعالمية    أنشيلوتي يشكر جماهير المغرب    اقتصاد    عربية وعالمية    تفسير الشعراوي للآية 87 من سورة البقرة    اقتصاد    مصر    لغتنا الجميلة    بالصور.. انطلاق الدورة السابعة ل «مهرجان الأقصر للتحطيب والفنون الشعبية»    المؤسسة القومية لتنمية الأسرة: الحرف التراثية لا تستطيع مواجهة الصناعات الصينية    مصر    ألابا أفضل لاعب في النمسا للمرة الرابعة على التوالي    مصر    محافظ الغربية يمهل مستشفى قطور أسبوعين لرفع مستوى الخدمات    مصر    تلك الحملة المشبوهة على الأزهر    الطيب ل«بانزا»: سنزيد المنح الدراسية لأفريقيا الوسطى    بالصور.. وزير التموين يعلن صرف حصص القمح والدقيق لأسر "الصعيد"    مصر    مصر    علي الطريق العام .. عاطلين يتعديا علي مدرسة وسائق حال ممارستهم الرذيلة داخل اتوبيس    4 مليون إسترليني تفضل ميراندا عن مانشستر يونايتد    شركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني تقدم عروضاً للمشاركة ب"كورال مصر"    تأجيل محاكمة نجلي مبارك في «التلاعب بالبورصة» إلى 15 يناير    ترشيح روما لاستضافة أولمبياد 2024    استقالة جارسيا من الفيفا    وفاة الحالة الثانية بأنفلونزا الطيور بأسيوط    منظمة الصحة العالمية:وفاة 6900 شخص جراء الإيبولا في غرب أفريقيا    حمدي أحمد: صحتي تحسنت كثيرا وأقضي فترة نقاهة في منزلي    نقيب الصيادين بكفر الشيخ يكشف تفاصيل أزمة 300 صياد مصري محتجز في ليبيا    مهندس عزمي إبراهيم : الأزهر لم يُكفّر أحَداً أبَداً..!!    المئات يصومون حتي الموت لتطهير أرواحهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار تطرح مشروعا لتعديل قواعد الافصاح في البورصة
نشر في العالم اليوم يوم 10 - 05 - 2012

قالت الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار إنها ستطرح مشروعا لتعديل بعض قواعد القيد بالبورصة الخاصة بالافصاح للنقاش المجتمعي وذلك خلال الفترة من 9 مايو الجاري وحتي 16 مايو القادم تمهيدا للتقدم به إلي الجهات المعنية لدراسته.
وتقترح الجمعية تعديل نص المادة (17) من قواعد القيد باضافة الفقرة التالية:
ويجب أن يتضمن تقرير مجلس الإدارة السنوي توضيحا لموقف قيد أسهم الشركة بالبورصة وما طرأ عليه من متغيرات خلال العام".
ونهدف من هذا المقترح أن تقوم الشركة بتوضيح عدد من النقاط المتعلقة بقيد أسهم الشركة بالبورصة للمساهمين في الجمعية العمومية وتتمثل في:
1- مدي توافق الشركة مع قواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية.
2- ما هية مخالفات القيد والافصاح "ان وجدت" التي وقعت في حق الشركة خلال العام وأسبابها "ان وجدت" وما اتخذته إدارة الشركة من إجراءات لضمان عدم تكرارها.
3- أن يكون الوضع بالنسبة للقيد بالبورصة ومدي التزام إدارة الشركة بقواعد القيد أحد النقاط المعروضة بتقرير مجلس الإدارة علي الجمعية العمومية للتصديق عليه بما يضمن مزيدا من الشفافية والافصاح للمساهمين.
كما تقترح الجمعية اضافة فقرة إلي المادة (32) مكرر من قواعد القيد تنص علي: "تلتزم الشركة التي أصدرت أسهم زيادة رأسمال بحق اكتتاب أن تفصح بصورة ربع سنوية علي النموذج المعد لذلك والنشر علي الموقع الالكتروني الخاص بالشركة عن تفاصيل استخدام متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال والإجراءات التي اتخذت بشأنها وفقا لنشرة الاكتتاب ونهدف من هذا المقترح أن تقوم الشركة بتوضيح مدي الاستفادة من زيادة رأس المال التي قامت بها ومدي التزامها بنشرة الاكتتاب الخاصة بزيادة رأس المال بما يضمن استمرارية متابعة المتعاملين لتطورات استخدام الشركة لحصيلة الزيادة بما يحقق الغرض الاساسي منها.
واضافة مادة جديدة لقواعد القيد تحت رقم 24 مكرر تخص الافصاح للمتعاملين بالبورصة عن أي أحداث جوهرية محتملة تتعلق بالشركات المقيدة ومحدد لها مواعيد مسبقة لضمان معرفة المتعاملين بالبورصة لهذه الأحداث ومتابعتها علي النحو التالي:
تلتزم كل شركة مقيدة بالافصاح عن مواعيد أي أحداث جوهرية محتملة محدد لها مواعيد مسبقة فور اخطارها وعلي الأخص:
1- الافصاح عن مواعيد عقد وجدول أعمال الجمعية العمومية للشركة بمجرد نشر الاعلان بالصحف.
2- مواعيد عقد جلسات النطق بالحكم المحددة للقضايا التي تمثل الشركة أو احدي الشركات التابعة طرفا أصيلا فيها وكان موضوع الدعوي بنشاطها أو يمثل مبلغ الدعوي 1% أو أكثر من قيمة أصول الشركة.
3- مواعيد أي أحداث جوهرية مخططة مسبقا أو محدد موعد بالنسبة للشركة وللشركات التابعة يتوقع أن يؤثر بشكل جوهري علي سلامة التعامل علي السهم أو علي نشاط الشركة.
4- مواعيد أي انقطاع أو توقف مخطط له مسبقا في أي من أنشطة الشركة أو شركاتها التابعة.
وتلتزم الشركة بالافصاح لجميع المتعاملين عن تطورات هذه الأحداث وآثارها المتوقعة والإجراءات التي اتخذتها الشركة بشأنها واخطار البورصة والنشر علي الموقع الالكتروني الخاص بها.
وأكدت الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار أن الوضع الحالي بالنسبة لقواعد القيد يستدعي وضع صياغة جديدة لها تتلائم مع أوضاع السوق المصرية خاصة أن معطيات القيد لبعض الشركات تواجه مشكلات واضحة وهو ما يستدعي ايجاد بدائل أكثر تطورا ومرونة لضمان الحفاظ علي مصالح المتعاملين بالبورصة المصرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.