أقباط السويس يحتفلون بقداس «عيد القيامة»    الرئيس الشرفي للوفد: الحزب سيظل بخير دائما    نائب عن «حلايب وشلاتين» يناشد وزير العدل بإلحاق أهل دائرته بالسلك القضائي    5 مليارات دولار محفظة ودائع البنك الإسلامى الأردنى    بالصور.. الحقيقة وراء استخدام صواريخ مصرية في قصف حلب    أوباما يرشح «توماس فالدهاوز» لقيادة القوات الأمريكية في أفريقيا    "الشوربجي" : والدتي كانت سبب في عودتي للمباراة والفوز ببطولة الجونة للاسكواش    مرتضى منصور: جمال عبد الحميد ليس له صلاحيات فنية    عم ضابط "الألف مسكن": "أحمد" مظلوم ومحترم ولو أراد لقتل السائق بدل إصابته    مصرع وإصابة 8 أشخاص في حادث تصادم بالقليوبية    بالفيديو.. فيلم "بلال" يفتتح ال"Animation Day" بالدورة ال69 لمهرجان "كان"    اكتشاف تميمة فرعونية ترجع ل3700 عام بالقرب من حيفا    تناول الشيكولاتة يوميا يقلل أمراض القلب والسكري    لقطات وطلقات    علي طريقة عنتر ولبلب..    مباريات الأسبوع    طوارئ بمأموريات الضرائب ومد تلقي الإقرارات حتي الثلاثاء    أهالي كفر الشيخ يأكلون الفسيخ «من منازلهم»!    عمال    رأي    الجبلاية تبحث عن ودية أوروبية للمنتخب    مقتل 23 وإصابة 42 في انفجار سيارة مفخخة ببغداد    الطيران الحربي يواصل تدمير حلب ومقتل 244 خلال 8 أيام    في قضية اقتحام سجن بورسعيد    استعدادات واستنفار أمني بمحطات مترو الأنفاق    خوفاً من ارتفاع الحرارة    زيارة القدس.. رؤية تاريخية    مصر تستضيف الدورة الخامسة لاجتماعات الدول الثماني الإسلامية    درس في التعددية وقبول الاختلاف    لوجه الله.. والوطن    ظل ونور    الإفتاء: التوقيت الصيفي .. ليس تغييراً لخلق الله    المعركة بين الحكومة و"حرامية" القمح مستمرة    بدون مجاملة    جنح أكتوبر تصدر حكمها غدًا على محمد حسان فى ازدراء الأديان    المؤبد ل20 متهما والسجن من 5 إلى 10 سنوات ل30 آخرين فى اقتحام سجن بور سعيد    ..ونجحت حملة روزاليوسف    ناعوت تبكى على الهواء: «عايزة حقى»..وتخطئ فى حديث نبوى    طليقة الصغير تطلب 2 مليون..والمطرب يتهمها بالابتزاز    سر ارتباط شم النسيم الفرعونى بعيد القيامة    باولو روسى يحدد المهاجم الأفضل فى العالم    تشيلسى يسعى لضم نجم بايرن ميونيخ    مدرب توتنهام يحلم بتدريب فريقه السابق    الخارجية: الصين أكدت دعمها لمصر فى مجلس الأمن الدولى    حكماء المسلمين: المأساة الإنسانية ب«حلب» تنذر بكارثة إنسانية    «الكنائس» تحتفل بعيد القيامة بحضور شخصيات سياسية وحزبية    الساخرون    بدأها شباب من دول عربية مختلفة ليس من بينهم مصر.. # ديزنى _ لازم _ ترجع _ مصرى    ..و«فى حب مصر» تدين صمت الحقوقيين تجاه بريطانيا    بيان عاجل يطالب بكشف غموض مقتل «ميخائيل»    عمال مصر فى ورطة    لجنة السياسات النقدية توضّح أسباب تثبيت الفائدة    القبض على مسجلى خطر اقتحما حاجزا أمنيا بالقليوبية    بنك مصر يضخ 24.7 مليون جنيه لتطوير وحدات طبية    إقامة حفل تخرج ل 120 من حفظة القرآن الكريم    «الصحة» تعلن عن برنامج تدريبي ل540 طبيب تكليف    "الدعابة" أحدث وسائل تحسين العمل وتوفير جو عائلي بين العاملين    تعليق محمد حسان على أحداث حلب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دور بنك مصر في تدعيم الاستعلام الائتماني لتنمية الاقتصاد المصري
نشر في العالم اليوم يوم 30 - 11 - 2006

كعادة بنك مصر دائما في كونة مبادرا للوقوف بجانب كل ما يخدم الاقتصاد المصري، حظي البنك دور الراعي الرسمي لمؤتمر الاستعلام الائتماني الذي اقيم 26 من نوفمبر 2006.
القي السيد الاستاذ/ محمد بركات رئيس اتحاد مصر، رئيس مجلس إدارة بنكي مصر والقاهرة كلمة في افتتاح المؤتمر اشار فيها إلي أهمية نظام الاستعلام الائتماني ودوره في مساعدة كل البنوك والهيئات المالية وغيرها من الشركات المانحة للقروض والتسهيلات الائتمانية كشركات التأجير التمويلي وغيرها علي اتخاذ قرارات رشيدة وبناء خططها المستقبيلية للتوسع في الائتمان بكفاءة وفاعلية.
هذا وقام السيد الاستاذ/ محمد كفافي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس الشركة المصرية للاستعلام الائتماني بتوضيح الغرض من المؤتمر وأهميته في القاء الضوء علي هذا النظام الذي من شأنه ان يقوم بتغيير الثقافة الائتمانية في مصر ويساعد علي اتخاذ قرارات ائتمانية مدروسة علي أسس وقواعد من البيانات الدقيقة.
كما أوضح الاستاذ كفافي ان الشركة المصرية للاستعلام الائتماني تأسست في سبتمبر عام 2005 وقد تم بالفعل اعتماد استراتيجية خطة العمل الخمسية كما تم البدء في خطة العمل التكنولوجية.
وأضاف الاستاذ كفافي ايضا انه سيتم الاستفادة من قاعدة البيانات الخاصة بالبنك المركزي ومعالجتها لتشمل ذوي الحد الائتماني أقل من 30 ألف جنيه مصري.
هذا ومن الجدير بالذكر ان نظام الاستعلام الائتماني سوف يساعد الجهات المانحة للائتمان علي تقييم العميل علي أسس متعارف عليها عالميا لتحديد جدارة العميل الائتمانية مما سيطور نظام العمل بالقطاع المصرفي بأكمله بالاضافة إلي ذلك فان نظام الاستعلام الائتماني سوف يساعد البنوك علي التوسع في تقديم خدمات التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وسوف يقوم ايضا بخفض التكاليف والوقت اللازمين لاتخاذ القرار كما سيساهم في انضباط السوق وتقليل نسب المخاطرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.