السيسي يلقي خطابه الأول أمام مجلس النواب صباح اليوم    أصحاب الحناطير بإدفو يحتكرون عملية نقل السياح داخل المدينة    النفط يقفز من أدنى مستوى في 12 عاما مع تجدد الحديث عن موافقة أوبك على خفض للانتاج    الذهب يغلق منخفضًا لكنه يسجل أكبر زيادة أسبوعية في 4 سنوات    شكري يلتقي برئيس وزراء العراق ووزيري خارجية لبنان وسلوفاكيا    "رياك مشار": عودتي إلى جنوب السودان خطوة نحو السلام    ميدو ل«مرتضى منصور»: «مش أنا وحازم اللي يتم إقالتهم على الهوا»    بالفيديو.. «بيسيرو» يقلد «زيزو» ويفوز على بنفكيا بثنائية    الزمالك ينفي منع حازم إمام من دخول النادي    إصابة أمين شرطة بالخطأ في حفل زفاف بالقليوبية    بلاغ ضد تيمور السبكي لاتهامه بإهانة أهل الصعيد    سفير مصر بالمغرب: القاهرة والرباط تربطهما علاقات راسخة يرعاها زعيما البلدين    ليليان داود ساخرة: «أي ست عايزة تولد تكلم الدكتور ياسين رجائي»    بالصور.. أكوام القمامة والمخلفات الصلبة تملئ مصرف قرية تلبنت بالمنوفية    "التموين" تتعاقد على شراء 60 ألف طن قمح رومانى لإنتاج الخبز المدعم    إنفوجرافيك في الجول – ماذا قدم صلاح "الحاسم" أمام كاربي    بالفيديو.. «ميدو» لرئيس الزمالك: «لو مورينيو اشتغل معاك هيفشل»    صندوق تحيا مصر: وفرنا 110 ألف جرعة لعلاج «فيروس C»    افتتاح كوبري الموقف الجديد وعدد من المحاور بالعريش    اليوم .. نظر معارضة بوسى على حكم حبسها فى قضية شيكات بدون رصيد    وفاة متهم داخل محبسه بمركز شرطة طوخ    أسامة كمال: «الشعب عاوز ياخد ميديش»    إيسيسكو تدشن كرسي المرأة والعلوم بجمهورية القمر المتحدة    حظك اليوم برج الميزان السبت 13/2/2016    حظك اليوم وتوقعات الأبراج يوم السبت 13 فبراير 2016    حازم إمام :"عزاء أبويا فى الزمالك مخلينى مش قادر اتكلم"    بالفيديو.. أمير طعيمة: هذه رسالتي ل"فضل شاكر"!    بالفيديو.. أمير طعيمة:"الموديل العريانة" فى الكليبات اختيار رخيص    بالفيديو.. «الصيادلة»: نعاني من أزمة نقص الدواء منذ 25 عاما    «صحة بني سويف» تفحص ألفا و656 مريضا من أبناء «الفشن» مجانا    وزير خارجية فرنسا يغادر إلى ميونخ للمشاركة في اجتماع وزاري حول ليبيا    السفارة المصرية في أوكرانيا تنجح في العثور على الطالب جون عادل    العثور على جثتي فتاتين قتلتا بالرصاص في مدرسة أمريكية    منى مينا: واقعة أمناء الاعتداء على أطباء المطرية كارثة كبرى ويجب التصدى لها بقوة    اليوم.. سماع مرافعة دفاع محمد مرسى فى قضية "التخابر مع قطر"    مصرع 8 في تصادم على الطريق الإقليمي المؤدي إلى العين السخنة    ضبط عاطل بحوزته كمية من الحشيش والأقراص المخدرة بالدقى    موعد مباراة الاهلى وطلائع الجيش اليوم السبت 13-2-2016 والقنوات الناقلة مباشرة    للنحافة والأنيميا.. اشرب حلبة باللبن أو العسل الأسود لزيادة وزنك    71% النجاح بإعدادية الفيوم    "متشكرين" يا صلاح    في الصعيد:فوز سوهاج وتعادل الجونة    ذ كر يات    اتفاق دولي في ميونيخ علي خطة لوقف القتال بسوريا    صور من بلدي    أين حقي.. يا وزير التموين؟    بولوتيكا    الوزارة: إمكانياتنا ضعيفة.. وتوثيق الآثار الحل    كيف تكتشف المجادل ؟    سوهاج تستقبل الشيخ عبدالرحيم راضى بالطبل والمزمار    الفريق محمود حجازي:    إيد واحدة    40 طن كسبرة فاسدة    بعد رفض مستشفيات القاهرة علاجه    حديث المدينة    وضوء أصحاب الأعذار    وزير الأوقاف: إفتتاح 7 كتاتيب بالدقهلية لتحفيظ القرآن الكريم    أوقاف أسيوط: العالم في أشد الحاجة إلي هداية "القرآن الكريم"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المنوفية: توصيل الخبز للمنازل.. مشروع وهمي لصالح صندوق خدمات المحافظة
نشر في الأهالي يوم 12 - 03 - 2013

مع بدء خطوات تنفيذ منظومة الخبز الجديدة بتحرير سعر الدقيق وإبرام العقود الجديدة مع أصحاب المخابز، بدأت مكاتب التموين بتحديث قاعدة بيانات الأسر بالقري والمدن تمهيدا لاستخراج بطاقات ذكية لصرف ثلاثة أرغفة للفرد! والسؤال الذي يطرحه المواطنون بالمحافظة هل يستمر المشروع الوهمي الذي اقامته المحافظة منذ عام 2008 تحت اسم (مشروع توصيل الخبز للمنازل) كأحد المشروعات التابعة لحساب الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة؟.. هذا المشروع الذي يهدف كما جاء في المادة الثانية من اللائحة الخاصة به إلي توصيل الخبز المدعم لمستحقيه من المواطنين في مقر اقامتهم بصورة جيدة وصحية بسهولة ويسر، وهو لم يتحقق رغم تحصيل مبالغ شهرية من المواطنين تتراوح من 5ر2 جنيه إلي 5 جنيهات قيمة مقابل خدمة توصيل الخبز للمواطنين في منازلهم بايصالات تقوم بتحصيلها الوحدات المحلية لصالح حساب المشروع.
المثير في الموضوع أن إدارة المشروع اكتفت باسناد توزيع الخبز لعدد من محلات البقالة في محيط كل مخبز وتحت غطاء خلق فرص عمل جديدة لاستيعاب شباب الخريجين للعمل كما جاء باختصاصاتهم باللائحة باستلام الخبز وتوصيله للمنازل وهو لم يتحقق ، وتم اختيار أشخاص بالمحسوبية والوساطة ولهم أعمال أخري إضافة لاختيار سيدات قريبات لأصحاب المخابز للقيام بعملية التكييس دون توصيله للمنازله بالقطع، وقد قامت الوحدات المحلية بشراء موتوسيكلات لم تستخدم وأكلها الصدأ، وهو ما يعد إهدارا لأموال المشروع، وهي أموال عامة المفترض خضوعها لكل الأجهزة الرقابية وتتمتع بالحماية المقررة للأموال العامة، وقد كشفت لائحة المشروع أن هناك جيشا من العاملين بإدارة المشروع بالقري والمدن والمحافظة يلتهمون مكافآت وأجورا إضافية. كشف محاسب أحمد أمين عامر مدير مشروع الخبز بديوان عام المحافظة، أن هناك 4500 عامل وعاملة بالمشروع وبسؤال (الأهالي) عن مستقبل هذه العمالة بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة والتي من خلالها سيتم صرف الخبز ببطاقات ذكية بماكينات صرف أكد عامر أنه لا يمكن الاستغناء نهائيا عن أي عمالة مشيرا لتطبيق المنظومة الجديدة بنفس إليه المشروع القائم عن طريق المنافذ الموجودة حاليا، وأضاف أن المحافظة لم يصلها حتي الآن أي أجهزة للبطاقات الذكية، كشف المحاسب السيد الخولي وكيل وزارة التموين بالمحافظة أنه تم تطبيق منظومة تحرير سعر الدقيق في المرحلة الحالية بمركز بركة السبع وتلا والشهداء، ومن المنتظر تطبيقها بباقي المراكز تباعا، وكشف أن 90% من أصحاب المخابز استجابوا وتعاقدوا فعليا مع المنظومة الجديدة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.