مركز المصالحة الروسي يرصد 9 خروقات للهدنة في سوريا    وزير الرياضة: كان هناك أخطاء في أولمبياد "ريو دي جانيرو" .. وسنبدأ الإعداد فورًا ل"طوكيو"    حسن عوض لاعباً ومديراً فنياً للصف    ضبط مصرى بحوزته 17400 قرص مخدر أثناء سفره خارج البلاد بالأسكندرية    لهذا السبب تامر حسني يوقف حفله بالساحل!    كاريكاتيرات صحف اليوم تسخر من إقالة وزير التموين    طيران العراق والتحالف الدولي ينفذ 64 طلعة جوية ضد «داعش»    «الصحة»: نقل شقيق الطفل المهاجر لإيطاليا للعلاج على نفقة الدولة    مسؤول ملف الدين للحقوق الشخصية: نطالب بقانون موحد ينظم دور العبادة    الأمم المتحدة: فريق إنساني يتجه إلى داريا في سوريا    خطيب ببنى سويف: «الباديهات والجينز بتجيب سرطان».. و«الأوقاف»: سنستدعيه    تقارير الجهات الرقابية تحسم «خليفة حنفى»    الشرطة البريطانية تعتقل 5 يشتبه في ضلوعهم في الإرهاب    «الكهرباء» و«المياه» تتبادلان قطع الخدمات عن بعضهما بسبب الفواتير والمديونيات المتراكمة    «الوفد» يطلب إقصاء «أحمد مرتضى»..واتفاق فى «دعم مصر» على تنفيذ «حكم الشوبكى»    الأهلي يقدم البدري وجهازه المعاون في مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام    مصطفي فتحي : نفسي احترف    تقارير: فاران يرفض عرضا مغريا من مورينيو للانضمام لليونايتد    3 مرشحين لخلافة "حنفي" في "التموين"    «الصحة»: وفاة ثاني حاج مصرى بالأراضي السعودية    شاهد بالصور ..أجراءات تأمين حفل الفنان تامر حسنى بقرية مارينا 2 بالساحل الشمالى    العثور على عبوة هكيلية داخل فيلا مذيعة فى 6 أكتوبر    ضبط تشكيل عصابى لسرقة السيارات فى البحيرة    مطالب بعودة التعامل ب "القرش" تثير الجدل.. وخبراء: كلام فارغ    شاهد .. سلمان خان فى أحدث إطلالاته    تكريم الفنانة السورية سولاف فواخرجي في مهرجان الخرطوم للفيلم العربي    وزير الثقافة: نمر بمرحلة صعبة.. والتعليم الأزهري يحتاج إعادة نظر    أحمد القاضي نقيبًا للموسيقين بالإسماعيلية    غرفة صناعة الدواء: نحقق خسائر بسبب الاسعار    في جلسة قبطية.. وزير الثقافة يهاجم "التعليم الأزهري" ويدعو لوقفه    بالفيديو.. مفتي الجمهورية: لا نكفر «داعش» لهذا السبب    وصول شيخ الأزهر إلى القاهرة بعد زيارة للشيشان    بقعة ضوء    الجمهورية تقول    27 ألف طفل مهاجر تتقطع بهم السبل في اليونان    ارتفاع ضحايا زلزال إيطاليا الي 267 قتيلا    رسالة من القلب    إدارات القاهرة تستعد للعام الدراسي    صور من بلدي    أكبر حملة تطهير بشوارع شبرا الخيمة بسواعد الجيش والشرطة    رأي    استاذة جامعية : بائعة الجرجير قالت لي : "نعض في الخشب ولا نكون زي سوريا أو ليبيا"    كلام في سرك    نائب وزير المالية: سياسة ضريبية مستقرة.. تعالج التشوهات.. قريباً    حمودي في الزمالك موسمين علي سبيل الإعارة    بدون مجاملة    المخرج علي الوصال:    د. أحلام يونس:    كلام محظور    ذكريات    لمواجهة نزيف الأسفلت بالفيوم    طريقة تحضير الكنافة بالمهلبية    أمين الفتوى يكشف عن أماكن يجوز الطواف فيها داخل المسجد الحرام    انتفاضة ضد مقترح "لجنة الزكاة" لسد عجز الموازنة    مبروك عطية: هكذا تعرف أن الشيطان يحدثك    وكيل «صحة الشرقية» تتفقد المباني المنشأة بالديدامون لاستغلالها طبيا    احذري استخدام الطيب بعد الإحرام.. ولا مانع من لبس الحلي    وكيل «الصحة»: مكأفاة لأطباء «سمسطا» لاستخراج «سمكة حية» من حنجرة طفل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اخر اخبار مصر اليوم : «نيويورك تايمز» : الإدارة الأمريكية والكونجرس راضيان عن محمد مرسى
نشر في أخبار النهاردة يوم 06 - 09 - 2012

قالت «نيويورك تايمز» الأمريكية فى افتتاحيتها أمس إن الرئيس محمد مرسى والولايات المتحدة وصندوق النقد الدولى قد اتفقوا على أفضل السبل لإنعاش اقتصاد البلاد المتعثر، وأضافت أن تلك الجهود تأخرت كثيراً لكنها تتطلب التزاماً ثابتاً من الدولة فى ظل انتقال مصر إلى الحكم الديمقراطى.
وأضافت الصحيفة أن مرسى والإخوان تبنوا فى البداية موقفاً دفاعياً ورفضوا المساعدات الخارجية، ثم أصبح مرسى أكثر واقعية بعد أن أدرك أنه يواجه تحديات حقيقية فى حكمه، ومنها الفجوة الضخمة فى الميزانية، وانخفاض احتياطى العملات الأجنبية إلى حد خطير بالإضافة إلى الحاجة لتوفير آلاف من فرص العمل، وتطوير التعليم، وبالتالى أدرك مرسى أن تلك المشكلات أكبر من أن تحل دون مساعدة دولية، ولهذا طلبت الحكومة المصرية قرضاً ب4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولى ومن المتوقع أن يتم الاتفاق بحلول نهاية العام.
وأشارت الصحيفة إلى أن إعلان إدارة أوباما عن قرب التوصل إلى اتفاق مع حكومة مرسى على حزمة مساعدات هى آخر الأخبار الجيدة، فديون مصر للولايات المتحدة تتجاوز 3 مليارات دولار، وقد عرض أوباما إسقاط مليار دولار لتخفيف عبء الدين عن مصر، بالإضافة إلى منحها 375 مليون دولار فى شكل ضمانات قروض التمويل وأيضاً للشركات الأمريكية والبنوك التى تستثمر فى مصر، وكذلك صندوق الاستثمار برأس مال 60 مليون دولار لمساعدة المصريين على الاستثمار فى مشاريع جديدة.
وأضافت الصحيفة أن بعض أعضاء الكونجرس يساورهم القلق عما إذا كان مرسى سيلتزم بمعاهدة السلام مع إسرائيل، بالإضافة إلى مخاوف مشروعة حول النقد القاسى الذى يتعرض له من وسائل الإعلام وعن مدى التزامه بكونه رئيساً لجميع المصريين، بما فى ذلك المسيحيون، لكنه -حتى الآن- قد أيد معاهدة السلام، وتعامل مع هجوم المتطرفين فى سيناء بشكل معقول وخلال رحلته لطهران انتقد إيران علناً لدعمها بشار الأسد.
واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول إن الكونجرس سيدعم الإدارة الأمريكية وكذلك سيدعم المشرعون تقديم المزيد من المساعدات لمصر حسب الحاجة، والعمل مع الإدارة لإعادة التوازن إلى العلاقة بين الولايات المتحدة ومصر، بحيث تذهب المساعدات لمشروعات التنمية، ولا تقتصر على المساعدات العسكرية، وكذلك سيكون من الصعب المبالغة فى أهمية مساعدة مصر فهى أكبر دولة فى العالم العربى ومفتاح الاستقرار فى الشرق الأوسط، ويجب أن تقف على قاعدة اقتصادية ثابتة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.