اخبار مصر رد "اخبار مصر" عبد الله رشدى الباحث فى شئون الاديان والمذاهب بالازهر الشريف، على وصف إسلام بحيرى، إجماع الائمة الاربعة على عقد زواج الحائض بانه "إجماع العفن"، قائلاً: إن الصحابة والائمة لم يخترعوا شيئا وجاءوا بما اتى به "النبى"- صلى الله عليه وسلم. اخبار مصر رد "اخبار مصر" عبد الله رشدى الباحث فى شئون الاديان والمذاهب بالازهر الشريف، على وصف إسلام بحيرى، إجماع الائمة الاربعة على عقد زواج الحائض بانه "إجماع العفن"، قائلاً: إن الصحابة والائمة لم يخترعوا شيئا وجاءوا بما اتى به "النبى"- صلى الله عليه وسلم. اخبار مصر وأضاف "رشدى": "القرطبى يتكلم "اخبار مصر" عن مسأله بعينها، لكن "إسلام بحيرى" اقتطع الكلام بجهله، ولا يصح أن يتقول هكذا"، وتابع: "أنت تتطاول وعليك أن تقرأ أولا لأنك لا تعلم شيئا، وتحكم بغير علم وبعد كده خلى فريق الإعداد بتاعك يظبطلك الأداء شويه وبلاش القص واللزق". اخبار مصر وأضاف "رشدى": "القرطبى يتكلم "اخبار مصر" عن مسأله بعينها، لكن "إسلام بحيرى" اقتطع الكلام بجهله، ولا يصح أن يتقول هكذا"، وتابع: "أنت تتطاول وعليك أن تقرأ أولا لأنك لا تعلم شيئا، وتحكم بغير علم وبعد كده خلى فريق الإعداد بتاعك يظبطلك الأداء شويه وبلاش القص واللزق". اخبار مصر وتابع ممثل الازهر "اخبار مصر" خلال حواره مع الإعلامى اسامة كمال مقدم برنامج "القاهرة 360" والذى يعرض على شاشة "القاهرة والناس": "ان العلوم الحاكمة على نصوص التراث تتضمن علم القواعد الفقهية وتخريج الفروع على الاصول وهذا معنى بضبط الفروق الفقهية ووضع قواعد لها، وزاوج المراة قبل الحائض مشروط بطاقتها وإمكانية ان تطيق ذلك عرفاً، فإذا كانت المراة فى هذا الزمن لا تطيق هذا الامر فإن زواجها غير ملزم، ولا يستطيع احد القول فى الدين ان زواج المراة وهى لا تطيق الزواج إلزاما، طالما لا تسمح تبعاتها العقلية او الجسدية ذلك، و"النبى"- صلى الله عليه وسلم- يقول: "لا ضرر ولا ضرار". اخبار مصر وتابع ممثل الازهر "اخبار مصر" خلال حواره مع الإعلامى اسامة كمال مقدم برنامج "القاهرة 360" والذى يعرض على شاشة "القاهرة والناس": "ان العلوم الحاكمة على نصوص التراث تتضمن علم القواعد الفقهية وتخريج الفروع على الاصول وهذا معنى بضبط الفروق الفقهية ووضع قواعد لها، وزاوج المراة قبل الحائض مشروط بطاقتها وإمكانية ان تطيق ذلك عرفاً، فإذا كانت المراة فى هذا الزمن لا تطيق هذا الامر فإن زواجها غير ملزم، ولا يستطيع احد القول فى الدين ان زواج المراة وهى لا تطيق الزواج إلزاما، طالما لا تسمح تبعاتها العقلية او الجسدية ذلك، و"النبى"- صلى الله عليه وسلم- يقول: "لا ضرر ولا ضرار". اخبار مصر وأكد أن المرأه "اخبار مصر" قبل الحيض تزوج وتطلق ولا يدخل بها ولا تمس ما لم تكن تطيق النكاح، وهذا يوجد فى علم القواعد الفقهيه الذى يجهله "بحيرى"، فيما قاطعه البحيرى أكثر من مره. اخبار مصر وأكد أن المرأه "اخبار مصر" قبل الحيض تزوج وتطلق ولا يدخل بها ولا تمس ما لم تكن تطيق النكاح، وهذا يوجد فى علم القواعد الفقهيه الذى يجهله "بحيرى"، فيما قاطعه البحيرى أكثر من مره. اخبار مصر ودلل "رشدى" على "اخبار مصر" جهل إسلام بحيرى فيما يتعلق بزواج الحائض، مشيرا إلى أن الإمام النووى قال: "أما وقت زفاف الصغيره المزوجه والدخول بها، فإن اتفق الزوج والولى على شىء لا ضرر فيه على الصغيره عمل به، وإن اختلفا فقال أحمد وأبو عبيد: "تجبر على ذلك بنت تسع سنوات دون غيرها، وقال مالك والشافعى وأبو حنيفه: "حد ذلك أن تطيق الجماع"، ويختلف ذلك باختلافهن ولا يضبط بسن، وهذا هو الصحيح"، وهذا فرق بين عمليه العقد والتزويج والاغتصاب الذى يدعيه إسلام بحيرى. اخبار مصر ودلل "رشدى" على "اخبار مصر" جهل إسلام بحيرى فيما يتعلق بزواج الحائض، مشيرا إلى أن الإمام النووى قال: "أما وقت زفاف الصغيره المزوجه والدخول بها، فإن اتفق الزوج والولى على شىء لا ضرر فيه على الصغيره عمل به، وإن اختلفا فقال أحمد وأبو عبيد: "تجبر على ذلك بنت تسع سنوات دون غيرها، وقال مالك والشافعى وأبو حنيفه: "حد ذلك أن تطيق الجماع"، ويختلف ذلك باختلافهن ولا يضبط بسن، وهذا هو الصحيح"، وهذا فرق بين عمليه العقد والتزويج والاغتصاب الذى يدعيه إسلام بحيرى. اخبار مصر واوضح ممثل "اخبار مصر" الازهر"، انه كما جاء فى "الموسوعة الفقهية": ذهب الفقهاء إلى ان من موانع التسليم بالصغر، فلا تسلم صغيرة لا تحتمل الوطء إلى زوجها حتى تكبر ويزول هذا المانع؛ اما عند الحنفية فقال ابن نجيم فى (البحر الرائق): اختلفوا فى وقت الدخول بالصغيرة، فقيل: لا يدخل بها ما لم تبلغ، وقيل: يدخل بها إذا بلغت تسع سنوات، وقيل: إن كانت سمينة جسمانا تطيق الجماع يدخل بها، وإلا فلا. اخبار مصر واوضح ممثل "اخبار مصر" الازهر"، انه كما جاء فى "الموسوعة الفقهية": ذهب الفقهاء إلى ان من موانع التسليم بالصغر، فلا تسلم صغيرة لا تحتمل الوطء إلى زوجها حتى تكبر ويزول هذا المانع؛ اما عند الحنفية فقال ابن نجيم فى (البحر الرائق): اختلفوا فى وقت الدخول بالصغيرة، فقيل: لا يدخل بها ما لم تبلغ، وقيل: يدخل بها إذا بلغت تسع سنوات، وقيل: إن كانت سمينة جسمانا تطيق الجماع يدخل بها، وإلا فلا. اخبار مصر وأضاف "رشدى":" إن "اخبار مصر" فقهاءنا لم يجيزوا أبدا أن يدخل بالبنت الصغيره وهى لا تطيق الجماع وعلى البحيرى أن يتأكد من كلامه أولا". اخبار مصر وأضاف "رشدى":" إن "اخبار مصر" فقهاءنا لم يجيزوا أبدا أن يدخل بالبنت الصغيره وهى لا تطيق الجماع وعلى البحيرى أن يتأكد من كلامه أولا".