في البداية أكد إيمان البحر درويش أن سبب ترشحه لانتخابات النقابة هو استجابة لطلب عدد من الأعضاء , وأضاف : لكني بعد ذلك وجدت أن كل المرشحين عندما يسألون عن سبب ترشحهم يقولون : إن هناك من جاء وقال لهم ' الناس تحبك وتريد ترشحك ' , فتوقفت عن ذكر هذه الجملة , حتي أني يوم الانتخابات ذهبت في الرابعة عصرا رغم أن كل المرشحين ذهبوا من التاسعة صباحا , قلت ' لو الناس تحبني فأهلا وسهلا ' والحمد لله رغم أن المنافسة كان فيها منير الوسيمي ومحمد الحلو ومحمد علي سليمان وجمال سلامة لكنني حصدت ضعف أصوات المرشح الذي جاء بعدي في الترتيب , وفي الإعادة حصلت علي ضعف الأصوات التي حصل عليها محمد الحلو , فكان ترشيح الناس وحبهم هو سبب دعمي , وقد قرأت في كتب الدين أنك إذا كنت تملك المؤهلات للقيادة ولم تتقدم لها فقد هلكت فأنا كنت متخوفا من رفض طلبهم مني الترشح , فأنا لم أطلب الإمارة ولكن ربنا أعانني عليها , وزادت موارد النقابة إلي مليون جنيه ونصف في الشهر بعد أن كانت 700 ألف , صحيح أن السرقة مازالت مستمرة ولكني أحاول تنظيف النقابة ومع الوقت سأنجح في وقف السرقة , فالنقابة الآن مثل البلد تماما , ولذلك أتبع أسلوب الحسم حتي أقضي علي الفساد , وكل ما ينشر عني خطأ .. فهناك من يحاربونني وهم أصحاب المصالح ومنهم مجموعة منير الوسيمي النقيب السابق . إيمان البحر درويش تحدث أيضا عن التحديات التي تواجه الفن والغناء في المرحلة الحالية , وقال : إن البعض يخاف علي الفن من الإخوان والسلفيين وأضاف : الشيخ محمد حسين يعقوب كان قد أفتي في شريط له بحرمة الغناء واستند إلي أن النبي الحبيب صلي الله عليه وسلم كان مع أبي بكر ودخلا بيت الرسول فقال له أبو بكر ' أمزمار الشيطان في بيت رسول الله ' فرد عليه الرسول : دعهم يا أبا بكر فهذا يوم عيد , هذا فيه إجازة من الرسول للغناء , فتخيلوا هو يريد أن يحرم الغناء فيقول ان الرسول لم ينكر عليه قوله أنه مزمار الشيطان , هو لم يلتفت إلي أنه بذلك يجعل الرسول قد قبل أن يكون مزمار الشيطان في بيته وهذا مستحيل , فهو يسيء للرسول بذلك وعليه مراجعة فتواه , وعلي ذلك فالنقاش مع الإخوان والسلفيين يجب أن يكون من خلال ما يقرأونه , وذلك حتي تكون مناقشة ذات جدوي , هم مثلا يستندون في تحريم الغناء علي الآية التي وردت في سورة لقمان ويقول فيها عز وجل ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) فقال عبد الله بن مسعود في تفسيرها : والله هو الغناء والله هو الغناء , فهم أخذوها كدليل لتحريم الغناء , أقول له : لابد أن يحتوي هذا الغناء علي لهو حديث يضل عن سبيل الله وإلا فلا يكون هذا الغناء حرامأ , فهذا نقاش يجب أن يكون من خلال الدين وأنا لا أخاف منه . المشكلة في رأي إيمان البحر هي أنه أحيانا يسأل عن بعض الأغاني الموجودة علي الإنترنت والفضائيات وقال إنه لا يوجد لديه قانون للتصدي لها , فكل ما يتعلق بالموسيقي يجب أن يعود للنقابة , أعطوني الحق في المنع وأنا سأمنعهم من الظهور فأنا أحاكم عن كل الفنانين المنتمين للنقابة لو خرجوا عن الآداب العامة وعلي من يري مخالفة أن يتقدم للنقابة بشكوي ووقتها سنحقق فيها ونتخذ إجراء . إيمان قال إن هناك محاولة لتقسيم النقابات الآن وذلك لاختيار من سيمثلهم في لجنة إعداد الدستور وهناك اتجاه لاختيار ممثل عن كل النقابات الفنية , ولكن الخوف من اختيار من يودون اختياره , لابد من تمثيل جميع أطياف المصريين , وأعتقد أن الاختيار لو تم حسب المزاج ' يبقي البلد دي رايحة في داهية '. وعن تحقيق النقابة مع مروي قال إنه حاسبها علي كيفية قبولها التصوير أمام 30 شخصا وهي بهذا الشكل , هذا خروج علي الآداب العامة التي يحددها القانون , وقد حققت معها النقابة بسبب شكوي قدمت للنقابة , ولذلك حولتها للتحقيق وأثناء التحقيق قالت مروي إن الفيلم لم تكن به هذه اللقطة وهذا يعني أن هذه اللقطة تم تسريبها , وقالت إنهم عندما طلبوا منها تصوير ظهرها وضعت ' فوطة ' علي صدرها , وفي أثناء التفاتها سقطت منها الفوطة وقال لها المخرج أكملي حتي لا يحرق الخام , فكان السؤال ' لماذا تم تصوير هذه اللقطة؟ ', الجزء الثاني الذي كان حاسما لي هو السؤال الذي وجهته إليها : لو عرض عليك عمل آخر بهذا الشكل هل ستقدمينه؟ فقالت إنها يعرض عليها مثل هذه الأعمال وهي ترفض , كما تحدثت مع المخرج وقال لي إنها لم تصور إلا أمامي وأمام المصور فقط , ولذلك التمست لها العذر خاصة أنها كانت في بداية عملها الفني . أما عن مشكلته مع الفنانة شيرين فقال إنه يعد حفلات للنقابة تحت عنوان ' رد الجميل ' يخصص عائدها للفنانين الذين يعانون ضوائق مادية , وأضاف : واتفقت فيها مع محمد فؤاد ومحمد حماقي وعبد الفتاح الجريني وحمزة نمرة وسامو زين ومصطفي كامل وايهاب توفيق وهشام عباس , و منير وعمرو دياب لم يردا , شيرين رفضت , وعندما سألوني عن سبب رفضها قلت اسألوها , ففوجئت بعد ذلك بها تقول إني أحارب ألبومها الجديد وأحاول أن اشتهر علي حسابها وإن النقابة أسوأ مما كانت , وأنا كنت أخذت قرارا بأن اي شخص يتعدي حدود الأدب مع أي موسيقي يتم تحويله للتحقيق وإيقافه , شيرين تعدت حدود الأدب مع نقيب الموسيقيين فبالتالي لابد من إيقافها والتحقيق معها . أما عن سبب إيقاف جنات فهو عدم استيفاء أوراقها الرسمية في وزارة القوي العاملة والمصنفات الفنية , ويقول : أنا طالبتها كثيرا بأن تنهي هذا الورق حتي لو حدثت لك مشكلة وأنا غير موجود ستحدث لك مشكلة وهناك من ينبش وراءك , فجنات اعتقدت أني سأحميها حتي لو اكتشف أحد مخالفاتها , فهناك من نبش وراءها وأنا مسافر فتم اتخاذ قرار بإيقافها ولما جاءت مع أمها للنقابة رفعت الإيقاف في نفس اليوم مع كتابتها لتعهد بأنها ستنهي أوراقها خلال اسبوعين , لكن لم ينشر إلا أني أوقفتها , أما أحمد سعد فقد تم طلبه للتحقيق أكثر من مرة ولم يحضر , هو لا يحترم النقابة فحتي لو كان أعظم مغن في العالم يجب أن يتم إيقافه . ايمان قال إنه سجل أغنية عن الثورة بعنوان ' ثورة تحدي ' تقول كلماتها : علي صوت الآه في جرحي وانطقي وباني في ملامحي , علي صوتك لسه بدري , الكلام بيشق صدري , علي اللي مات لجلك ورافض من رصاص الغدر يجري , واللي ضحي بنور عيونه , واللي مات جوه في سجونه , واللي سال دمه في ميدانك لجل مايحرر كيانك من اللي باع أرضك وخانك واللي خان نيلك وقمحك , عدي فوق الصعب عدي , ثورتك ثورة تحدي , عدي فوق الظلم فوتي , مش هيسكت تاني صوتي , حتي لو آخرتها موتي ', هذه الأغنية لا تذاع رغم أنها مهداة , لأنه لابد ان يظل الفن بعيدا عن التأثير , فالأغنيات التي تذاع عن الثورة تجعلك تبكي , لكن هذه الأغنية حماسية , ولذلك لا تعرض فمن كانوا يتحكمون في النظام السابق مازالوا يتحكمون حتي الآن . وأضاف : أنه في أحدي المرات غني مطرب صغير أغنية لي أمام الرئيس المخلوع فكتبوا عنه في 3 جرائد , بينما الأغنية لي ولم يكتب عني ولا مرة , فهناك شلة تحاربني وتضربني بكل ما أوتيت من قوة . ايمان قال : إنه لم يغن في احتفالات أكتوبر أبدا , فكل سنة كان يرشح للغناء في أكتوبر ثم يعتذرون له عن عدم الحضور , لكنه رغم ذلك لم يصرح أبدا بأنه رفض الغناء في احتفالات أكتوبر , فهو لم يدع أنه بطل , ومن هاجموه بسبب هذه التصريحات يقول لهم : إنه كان شرفا لأي فنان أن يغني أمام رئيس الجمهورية وكان الفنانون ' يبوسون الأيادي ' للظهور في هذه الحفلات وكل من يقول عكس ذلك هو كاذب . وعن الأغاني الوطنية التي صدرت عن الثورة قال : إنه أعجب بأغنية ' يابلادي ', وعن ألبوم ' اصحي يناير ' لعلي الحجار قال أنه لا يصح الهزار فيما يخص الثورة فهذا ' إفيه ', وقال إنه أيضا اعجب بأغنية ' في كل شارع في بلادي ', إيمان يري أن الثورة أعظم بكثير مما كتب عنها من أغان , وهذا لا يعني أن الأغاني سيئة , ولكني أتحدث عن قيمة ما كتب مقابل عظمة الثورة , أما عن الصوت الذي يعتبره صوت المصريين الآن فقال إن هناك أصواتا كثيرة منها حمزة نمرة وعلي الحجار والفرق الشبابية التي ظهرت مؤخرا . إيمان ابدي استغرابه أن الرجل الذي تولي الجزء الخاص بالموسيقي في النقابة المستقلة مشطوب من النقابة عندي , بالإضافة إلي أن عليه حكما نشر علي الانترنت ولم يرد عليه وهو جنحة محكوم عليه فيها بسنة سجنا واجبة النفاذ , فهو رجل عليه حكما تمس الشرف ويقول إنه يمثل الموسيقيين , وعندما يذهب لأي مكان يلتقط صورا ويوزعها , ويقول تصريحات وهو لا يملك أي سلطة أصلا لتنفيذها , والقانون يؤكد أن النقابات المستقلة لا تستطيع إصدار تصريح مزاولة مهنة , فهذه السلطات ممنوحة فقط للنقابات المهنية , أما النقابات المستقلة فتقدم خدمات لأعضائها فقط , هو يتجاوز ويقول إنه سيعطي للناس تصاريح , القانون لا يعطيه هذا الحق . وعن تغييره لشعار النقابة ليحمل صورة سيد درويش قال إيمان إن درويش شرف لأي مصري ولا يوجد من يساويه في العالم العربي , فسيد درويش هو العبقرية الوحيدة في العالم العربي فما قبله في الموسيقي مختلف عما بعده , ولذلك فالسنباطي يقول : لا يلقب بموسيقار إلا سيد درويش , ولكنا نلعب في فناء بناه سيد درويش ولم يضع أي منا لبنة واحدة فوق هذا البناء , فدرويش هو من جعل الموسيقي تتكلم , ولما هاجموني بسبب وضعي لصورته كشعار قلت لهم إنه شعار النقيب ويظل شعار النقابة كما هو .