في الوقت الذي كان يتسابق نجوم مسلسلات رمضان علي نجوم الغناء المصري والعربي للفوز بغناء التتر بهدف الترويج له والاستفادة من جمهور المطرب, إلا أن مسلسلات هذا العام قررت أن تتخذ طريقا مغايرا حيث اعتمدت أغلبها علي الاستعانة بالموسيقي كبديل للغناء بما يتناسب مع أحداثها المليئة بالإثارة والغموض, حيث لا يتطابق معها الاغاني العادية في وقت يتناول العمل دراما تشويق وإثارة, بينما المسلسلات التي استعانت بغناء التتر كانت عن طريق أبطالها حيث قام الفنان محمد منير بغناء تتر مسلسل المغني, ولطيفة بغناء تتر مسلسل كلمة سر, ودنيا وإيمي سمير غانم بغناء تتر مسلسل نيللي وشريهان, بالإضافة إلي استعانة مسلسل ليالي الحلمية بالأغنية القديمة التي تم غنائها في الأجزاء الخمس السابقة, مع عدد قليل جدا من المطربين الذين استعانوا بمطربين لغناء التتر. وجاء علي رأس المسلسلات التي استعانت بالموسيقي التي تعبر عن أحداث المسلسل موسيقيا هو القيصر والذي وضع له الموسيقار عمرو إسماعيل بشكل يتناسب مع أحداث العمل المليئة بالغموض والإثارة, وهو ما دفع بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي للتعليق علي موسيقي المسلسل بأنها اكثر رعبا من أحداث المسلسل. كما استعان صناع مسلسل جراند اوتيل بطولة عمرو يوسف, ومسلسل ونوس للمخرج شادي الفخراني, وبطولة يحيي الفخراني, ومسلسل الميزان بطولة غادة عادل وصبري فواز, بالموسيقار التونسي أمين بو حافة الذي استطاع ان يقدم لكل عمل شكلا موسيقيا مستقلا بذاته بما يتناسب مع الأحداث الدرامية الخاصة به, حيث قدم شكلا أشبه بالسيمفونية في مسلسل الميزان, بينما جاءت الموسيقي هادئة وحالمة في مسلسل جراند أوتيل, فيما اعتمد في موسيقي مسلسل ونوس علي الإيقاع المقسوم الشرقي والتي جاءت متناغمة مع الصور التي عرضها المخرج شادي الفخراني علي تتر المسلسل. ويعتبر بو حافة صاحب نصيب الأسد في الاستحواذ علي أكبر عدد من المسلسلات ليس هذا العام فقط, ولكن في العام الماضي أيضا حيث سبق وقدم موسيقي مسلسلات بعد البداية, طريقي, وحارة اليهود. كما اعتمد الزعيم عادل إمام هذا العام أيضا علي الموسيقي التصويرية, ولكنها ليست المرة الأولي له, حيث استعان بالموسيقار عادل حقي, الذي اعتمد علي وضع موسيقي خفيفة تتناسب مع الشكل الكوميدي الذي يقدمه الزعيم في المسلسل. بينما استعان الفنان طارق لطفي بالموسيقار مصطفي الحلواني لوضع موسيقي تتر البداية والنهاية, حيث قام بتنفيذ الموسيقي بشكل يتناسب مع أحداث المسلسل المليء بالغموض والتشويق حيث بدأت الموسيقي هادئة ثم تصاعدت بشكل سيمفوني مميز. كما استعان الفنان خالد النبوي في مسلسل سبع أرواح بالموسيقار تامر كروان لوضع الموسيقي التصويرية, والتي جاءت أيضا مميزة ولاقت استحسان عدد كبير من المتابعين, حيث كان كروان قد قام بتسجيل الموسيقي التصويرية في المجر لحاجته إلي فريق أوركسترا كامل, ويعد هذا العمل هو الثاني لكروان في رمضان بعد مسلسل الطبال بطولة أمير كرارة. واعتمد المخرج محمد ياسين علي الموسيقار هشام نزيه في مسلسل أفراح القبة بطولة مني زكي, وجمال سليمان حيث اجتهد في تقديم موسيقي مميزة تخطف الآذان قبل العيون لما تحمله من شجن, بينما استعان المخرج شوقي الماجري بالموسيقار رعد خلف والذي يعد أحد أعلام الموسيقي التصويرية في الوطن العربي. وأخيرا استعان المخرج الأردني إياد الخزور بالموسيقار نديم سراج لوضع موسيقي المسلسل التاريخي سمرقند وهو بطولة عابد فهد, ميساء مغربي, يوسف الخال, ويدور حول جارية تباع وتشتري في الاسواق, إلي أن تصبح الوصيفة الأولي داخل القصر, وتتصاعد لتصبح هي صاحبة القرار.