اقترب صناع السينما من إنهاء المراحل النهائية لأكثر من ستة أفلام تستقبلها دور العرض مطلع العام الجديد, وهناك أفلام أقامت العرض الخاص بها للنقاد والصحفيين تمهيدا لطرحها خلال الأسبوع المقبل. خانة اليك.. أول هذه الأفلام' خانة إليك' للمخرج أمير رمسيس بطولة محمد فراج وهو من نوعية الأكشن, وكل أحداثه تدور في منطقة شعبية, ويرصد حكاية مجموعة من الشباب يعاني أزمات اجتماعية معينة تضعه في' خانة اليك', وقد بدأ تصويره قبل عيد الأضحي, ويتبقي بعض المشاهد الخارجية. ويجسد' فراج' في الفيلم شخصية جديدة عليه, وقال إنه عندما قرأ سيناريو الفيلم وعرف أن العمل إخراج أمير رمسيس شعر بأنه سيكون شيئا جديدا, وبالفعل شارك في العمل عدد كبير من الفنانين الشباب من بينهم محمد شاهين وأمينة خليل وعدد كبير من الوجوه الجديدة كل منهم لديه موهبة حقيقية ليظهرها داخل الفيلم. 'جواب اعتقال' لمحمد رمضان كما انتهي الفنان محمد رمضان من تصوير نصف أحداث فيلمه' جواب اعتقال' مع المخرج محمد سامي, وينتظر عرضه خلال إجازة نصف العام الدراسي. وتدور الأحداث حول شخصية إرهابي يقع في غرام فتاة, وفي هذا الإطار يبرز كم التناقضات التي تحدث لشاب مجرم اعتاد علي القتل وكيف يتصرف عندما يقع في حب امرأة, وهنا تظهر الجوانب الخفية في شخصيته وتكشف عن طريقة تفكيره, والعمل يسلط الضوء علي الفكر الإرهابي للجماعة التي ينتمي إليها, وتركيبة الإرهاب الذي نعاني منه بصورة عامة في مصر. فيلم' جواب اعتقال' تأليف وإخراج محمد سامي, ويشارك في بطولته إياد نصار ودينا الشربيني وصبري فواز وسيد رجب ومحمد عادل, ويعتبر التعاون الأول بين محمد سامي ومحمد رمضان. 'عصمت أبوشنب'.. كما أوشكت الفنانة ياسمين عبدالعزيز من تصوير فيلم' عصمت أبوشنب' خلال أيام ليتفرغ المخرج سامح عبد العزيز لعمليات المونتاج والمكساج تمهيدا لطرح الفيلم بدور السينما في موسم نصف العام. ويتبقي للفيلم يومان تصوير فقط من المقرر أن يكونا في شوارع المهندسين ووسط البلد, ويشهد الفيلم أول تجربة سينمائية للفنان التونسي ظافر العابدين, ويجسد ظافر في الفيلم دور ضابط شرطة. ويتناول الفيلم مشاكل التحرش الجنسي, من خلال شخصية' عصمت' شرطية برتبة نقيب, تجسدها ياسمين عبدالعزيز, وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول الضابطة التي تتعرض لمواقف عديدة لتثبت أن المرأة لا تفرق عن الرجل حتي في الواجب الوطني, ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين بينهم بيومي فؤاد, لطفي لبيب, رجاء الجداوي, وليلي عز العرب, بدرية طلبة, حسن عبدالفتاح, تأليف خالد جلال. غادة عبد الرازق.. اللي اختشوا ماتوا أما غادة عبد الرازق فاحتفلت قبل أيام ببدء تصوير فيلمها الجديد' اللي اختشوا ماتوا' الذي تعود به إلي السينما بعد غياب عامين. يشاركها البطولة مروي اللبنانية, وعبير صبري, وسلوي خطاب, ومروة عبد المنعم, وهيدي كرم, وأحمد صفوت, ومحمد محمود عبد العزيز, وإيهاب فهمي, تأليف محمد عبد الخالق, إخراج إسماعيل فاروق. ويناقش الفيلم العديد من مشاكل المرأة المصرية وهمومها من خلال رصد معاناة7 نساء تربطهن صداقة ويمثلن أنماطا مختلفة من النساء في المجتمع, وأغلب لقاءاتهن تدور حول مناقشة مشاكلهن وقصصهن, فضلا عن بحثهن الدائم عن البهجة من وجهة نظرهن. فيلم' هيبتا.. المحاضرة الأخيرة' وهو مأخوذ عن رواية محمد صادق, وقد اكتمل فريق العمل بانضمام الفنانة الشابة ياسمين رئيس إلي أبطال العمل تمهيدا لبدء التصوير. وياسمين هي البطلة الخامسة بعد ماجد الكدواني وأحمد مالك وأحمد داود ودينا الشربيني, حيث أعلنت الشركة المنتجة للفيلم عن انضمام ياسمين لأبطال العمل, مؤكدة علي لسان ياسمين, بأن هيبتا هو الحب الذي نسيناه والحب الذي نخاف منه والحب الذي لم نعد نريده أو نعرفه والحب الذي لا يمكن أن نستكمل حياتنا بدونه وأسرار كثيرة في رقم سبعة لكن هيبتا هو ما يملك سر الحب, والفيلم من إخراج هادي الباجوري. يذكر أن الفيلم يحكي عن رواية' هيبتا', والتي تدور في عالم الحب, ورغم تكرار تناول قصص الحب إلا أن الرواية تطرحه بشكل جديد ويأتي اسم الرواية' هيبتا' من الرقم الإغريقي سبعة حيث تعبر الرواية عن المراحل السبع للعلاقات العاطفية وهي البداية واللقاء من العلاقة والدراك والحقيقة ثم القرار وصولا إلي الهيبتا. ليلي علوي.. الوجه الحسن وتعود ليلي علوي إلي معشوقتها الساحرة بفيلم' الماء والخضرة والوجه الحسن' للمخرج يسري نصر الله الذي انتهي من تصوير ثلثي أحداث فيلم, ولم يتم تحديد موعد نهائي لطرح العمل بدور العرض السينمائية وإن كان مرجحا عرضه شهر مارس المقبل. يشارك ليلي علوي البطولة منة شلبي وباسم سمره وأحمد داود ومحمد فراج, وتأليف أحمد عبد الله ويسري نصر الله. ويتناول العمل حياة طباخي الأفراح في الأرياف, من خلال الطباخين ال3 ليلي علوي ومنة شلبي وباسم سمرة, وعلاقة هذه الفئة ببعضها, والمعاناة التي يواجهونها في بعض الأحيان, والمواقف التي يقابلونها أيضا أثناء تواجدهم في أفراح فئات طبقية مختلفة.