يفتتح في السابعة مساء غد مهرجان القاهرة السابع للفيديو بتنظيم مدرار للفن المعاصر بسنيما زاوية, والذي يستمر حتي25 ديسمبر, ويقوم بعرض افلام تجريبية و فيديو آرت116 فنان من38 دولة إلي جانب البرنامج الخاص والذي يشمل24 عمل لفنانين مصريين واجانب تم اختيارهم خصصيصا من قبل منظمو المهرجان, حيث قام باختيار الأفلام لجنة التحكيم التي تضم صانعة الأفلام هالة القوصي والكاتبة ومنسقة المعارض ميا يانكوفيتش, والفنان الدنماركي مورتن ديسجارد الذي سيقدم بعض أفلامه, حيث تم الاستناد في معايير الاختيار إلي الإبداع, وأصالة الأفكار, والتنوع, والجودة الفنية. ينقسم المهرجان إلي سلسلة من ايام عروض في سينما زاوية التي سيقام بها حفل الافتتاح, بينما تقام العروض اليومية بها و المعهد الفرنسي يوميا من السابعة و النصف مساء و حتي العاشرة, ومعرض مدرار ومركز الصورة المعاصرة من الثالثة عصرا و حتي التاسعة مساء يوميا ماعدا يوم الجمعة, حيث يتم التركيز من خلال هذه العروض علي أحدث التجارب العالمية في مجال الصور المتحركة, و قد وضع القائمون علي المهرجان خطة لجذب أكبر عددد من الجمهور من خلال إمكانية الدخول مجانا للعروض المقامة في معرض مدرار ومركز الصورة المعاصرة والمعهد الفرنسي, بينما في سينما زاوية فالتذكرة الواحدة تسمح بدخول شخصين. ومن بين الأفلام المشاركة في المهرجان الفيلم المصري إعمل كده للمخرج مارك لطفي بطولة خالد ابو النجا وميريهان مجدي الشهيرة بكوكي, ومنها ايضا الفيلم الأمريكي الحب في خمسة أجزاء للمخرج وشوا برووست, والأسباني وجه الحصان للمخرج مارك مارتينيث خوردان, الأرض العليا من فرنسا للمخرج بالي ديلفين, و الفيلم الألماني جوافة للمخرجة تاليا هوفمان, والبلجيكي أوروبا اللامتناهية للمخرجين آنا ثيمبريرو كوكا و خورخي يكير رودريجيز, ومن جنوب أفريقيا اعذرني بينما أختفي للمخرج مايكل ماجاري ومن المقرر عرض ما يقرب من24 فيلما علي هامش المهرجان لعرضهم علي الجمهور بينهم الفيلم الصربي الصرخة, و العراقي ثلاث أغاني حب, و السويسري الحرب الجدير بالذكر أن مهرجان القاهرة لأفلام الفيديو يركز علي أحدث التجارب العالمية في مجال الصور المتحركة, حيث تلقت الجهة المنظمة مدرار مجموعة متنوعة ومختلفة هذا العام, اختير منها116 فنانا من ثمانية وثلاثين بلدا مختلفا, لتعرض أعمالهم ضمن إطار هذه النسخة من المهرجان, لإتاحة الفرصة لتكوين شبكة دولية من منتجي الصور المتحركة وجمهورهم بغرض مشاهدة الإنتاج الفني من مختلف أنحاء العالم ومناقشته بشكل جماعي.