واضح أن السينما المصرية لن تتنازل عن تحركها الذي بدأته منذ فترة قليلة بأفلامها وموضوعاتها الجديدة في جميع الاتجاهات.. ونوعية صفات السينما الجديدة.. التي ظهرت بوضوح في مجال صناعة السينما.. بالأفلام السينما المستقلة.. وسينما الموبايل.. والسينما القصيرة.. والسينما التسجيلية.. والثقافية.. وسينما الجمهور الذي يبدي رأيه الصريح في شئون حياته.. وظهرت أعداد كبيرة من نجوم الشباب ونجماتها التي احتلت مساحات كبيرة في عالم السينما.. في مشاركة فعالة.. في تطورات جديدة في عالم السينما المصرية.. والعالمية.. ولم تعد السينما.. أو الدراما.. تعتمد بصفة نهائية علي المواسم الخاصة لعروض أعمالها.. ولكنها تختار أن تكون سينما بأفلام يشاهدها الجمهور طوال أيام العام. وأظهرت السينما بأفلامها السينمائية.. والدراما التليفزيونية نجاحا كبيرا بمشاهدة الجماهير لأعمالها في غير المواعيد المحددة التي حاصرتها طوال فترة طويلة.. ولم تتغير هذه المواعيد مع التغير الذي حدث للجمهور.. والغزو السينمائي من جميع الدول بأفلامها طوال العام.. مما أدي إلي أن السينما المصرية لابد أن تتحرك بصناعة السينما وأفلامها ليشاهدها الجمهور المصري طوال العام.. وهذا التحرك يحتاج إلي كثير من المجهود لتحقيقه بالشكل الذي يحقق كل أحلام السينما المصرية في حركتها.. ولنا مع تحقيق الحلم لقاء.. واجب!!. وظهر تحرك السينما في عدد الأفلام التي ستعرض مع بداية العام الجديد.. في فترة بداية العام.. واجازة نصف العام. وقد بلغ عدد الأفلام في هذا التحرك.. والتي ستعرض في بداية العام.. واجازة نصف العام إلي15 فيلما معظمها أفلام جديدة.. وبعضها القليل أفلام جاهزة لم تعرض منذ سنوات.. ومنها فيلم.. أسوار القمر.. المؤجل منذ سنوات.. وهو بطولة مني زكي.. وآسر ياسين.. عمرو سعد.. وهو تأليف محمد حفظي وسيناريو وحوار تامر حبيب.. وإخراج طارق العريان.. وباقي الأفلام الجديدة منها فيلم بتوقيت القاهرة بطولة النجم نور الشريف.. والنجمة ميرفت أمين.. ويشترك في بطولته.. سمير صبري.. آيتن عامر.. شريف رمزي.. وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي يرصد واقع الحياة بعد فترة ثورة25 يناير وأهم المشكلات التي تعرض لها المجتمع.. والفيلم تأليف وإخراج أمير رمسيس!. وتشارك.. النجمة علا غانم بفيلمين هما حارة مزنوقة وفيلم روميو السيدة وهما من إخراج بيتر ميمي.. ويشاركه البطولة روميو الفيلم أحمد عزمي.. وفيلم أربعة كوتشينة بطولة منذر رياضة.. هيام الجباعي!! وفيلم زجزاج بطولة ريم البارودي.. ميرنا المهندس.. ومحمد نجاتي.. تأليف أماني البحطوطي.. وقرر منتجه ومخرجه أسامة عمر.. عرضه يوم الأربعاء القادم الموافق24 ديسمبر وفيلم سكر مر بطولة هيثم أحمد زكي.. شيري عادل آيتن عامر.. إخراج هاني خليفة.. وفيلم أبوالعريف بطولة مجدي كامل.. ويشارك في بطولته عايدة رياض.. نهال عنبر.. صبري عبدالمنعم.. عبدالله مشرف.. وإيناس النجار تأليف طه العدوي.. وإخراج نهاد شلبي.. وفيلم خطة بديلة.. بطولة خالد النبوي ويشارك في بطولته من النجوم العرب: السوري تيم الحسن.. والتونسية فريال يوسف ويشارك كل من عزت أبوعوف.. أحمد صيام.. أمينة خليل.. رانيا الملاح.. صبري عبدالمنعم تأليف محمد علاء.. إخراج أحمد عبدالباسط.. وتدور أحداثه حول جريمة اغتصاب زوجة البطل والذي يثأر لهذه الجريمة!!. وفيلم الخلبوص بطولة إيمان العاصي.. وفيلم حلو.. وكداب.. بطولة سيرين عبدالنور.. شريف سلامة.. أحمد السعدني.. ريهام حجاج.. رجاء الجداوي.. تأليف محمد ناير وإخراج سمير أحمد فرج.. وفيلم اللي حصل.. حصل لمحمد هنيدي.. وروبي.. والذي يسرع المخرج في تصويره.. بعد أن أعلن منتج الفيلم أمير شوقي عرضه في إجازة نصف العام.. وفيلم ريجاتا بطولة إلهام شاهين.. محمود حميدة إخراج محمد سامي والفيلم الأخير.. هو فيلم الضجة.. حلاوة روح.. الذي منع عرضه.. وحصل أخيرا علي حكم أن قرار وقف عرضه خاطيء.. وعلي الفيلم أن يعرض بدون أي اعتراضات.. وأعلنت الرقابة سماحها بعرض الفيلم.. ويبحث المنتج محمد السبكي عن وجود دار عرض أو أكثر لدخول الفيلم في مسابقة أفلام موسم أول العام الجديد.. وإجازة نصف العام. وبعد هذه الرحلة السريعة مع الأفلام التي ستعرض.. لنا رؤية خاصة.. وهي ضرورة الاهتمام بدور العرض الموجودة وضرور تحقيق انشاء دور عرض جديدة لاستقبال عرض أفلام التحرك الخاص بأفلام السينما المصرية الذي بدأ يظهر بشكل كبير وأكيد.. وتحقيق حلم أن يكون في كل محافظة دار عرض أو أكثر من درار عرض في قري كل محافظة.. وخصوصا أن صاحب أي دار عرض يكسب من ايراداتها50% من مجموع ايرادات دار العرض!. ولنا لقاء مع هذه الرؤية.. وأسلوب تحقيق أحلام أفلام السينما.. في حركتها التي تتوجه في كل الاتجاهات!!.