علي غير العادة يتنازل حسين الامام عن تقديم البرامج الرمضانية التي اشتهر بها هذا العام واستبدلها بمسلسلين الاول مذكرات سيئة السمعة وامراة في ورطة, الأهرام المسائي إلتقت به لتتعرف منه علي أسباب هذا التحول ويرصد ملامح شخصيته في المسلسلين واعترف انه بيحب الفلوس جدا وأن اجر البرامج هو الذي دعاه لتقديمها * اختفيت عن الدراما منذ فترة وانشغلت أكثر بتقديم البرامج لماذا عدت الي الدراما مرة اخري؟ ** لم يعرض علي العمل المناسب وعندما وجدت ما يناسبي وافقت علي العمل. * وما الذي يشغلك أكثر الأجر أم جودة العمل؟ هذا وذاك جزءان لا يتجزآن عن بعض, في مصر نحن كممثلين نشارك في الإنتاج بما نرتديه من ملابس في العمل ويجب ان احصل علي ما يناسب ما اصرفه ويوازي تعبي في العمل ولكن للاسف الشديد لا توجد اعمال تستحق مني التنازل عن الاجر. * لماذا؟ ** هذه مرحلة يمر بها المجتمع بأكمله فلو قارنا بين المجتمع الان وفي الخمسينات نري ان فترة الخمسينيات افززت عباقرة في كل المجالات وكانت الدولة ترعي الفنون والأداب ومع أن الثورة حاولت أن ترفع من شأن الفن ولكنها انشغلت بالتغيرات التي حدثت وتغير نظام دولة بأكمله فأصبحنا نتصرف حتي الأن وكأننا أيام الملكية وحتي في الدراما ولا نستوعب أننا انتهينا من هذا العصر ويجب علينا أن نتواكب مع المجتمع الجديد. * تشارك في مسلسلين هذا العام؟ ** نعم, الاول هو امراة في ورطة والثاني مذكرات سيئة السمعة والعملان يختلفان عن بعضهما في الشكل والمضمون, بالنسبة للعمل الاول أشارك فيه مع الفنانة الهام شاهين وعايدة رياض ومخرج العمل عمر عبد العزيز هو الذي عرضه علي وأقنعني به والثاني مذكرات سيئة السمعة واتعامل فيها لأول مرة مع المخرج خالد بهجت وأجسد دور رجل له نفوذ وعضو في أحد الأحزاب السياسية. * ألم تؤثر المشاكل بين مؤلف مسلسل مذكرات سيئة السمعة وبين مخرجه خالد بهجت علي العمل؟ **لم تؤثر, وكل الاعمال تقابل خلافات في وجهات النظر وهذا أمر طبيعي. * ولكن محمد مسعود مؤلف المسلسل تقدم لنقيب السينمائيين بمذكرة ضد المخرج خالد بهجت بتهمة تغيير السيناريو؟ ** سوف أشرح لك ما حدث بروتوكول أي عمل فني ينص علي انه حين يبدأ تصوير أي عمل ويوجد المخرج لا أحد مسموح له أن يتدخل فهو صاحب الكلمة الأولي والأخيرة وصاحب القرار ونقيب السينمائيين حسم الموضوع وما حدث هو عدم معرفة من المؤلف بالقانون والبروتوكول وحتي إذا وصل الموضوع للقضاء سوف يكون الحكم لصالح المخرج. * تعودنا عليك في تقديم البرامج في رمضان.. لماذا لم توجد هذا العام؟ ** لم أعمل في أي برنامج إلا إذا ظهرت فلوس المنتجين لأن البرامج أعتبرها شيئا تجاريا بحتا ولاتوجد أي عواطف تجاهه, ولا أقارنه بأي عمل فني أخر مثل المسلسل أو الفيلم لأنهما يبقيان في الذاكرة لفترات طويلة عكس البرامج تماما. * قمت الفترة السابقة بتقديم أكثر من برنامج عن المطبخ وتحضير الأكل.. علي الرغم من أن هذه النوعية لايقدمها إلا الشيف؟ ** معظم الشيفات لايوجد لديهم موهبة التمثيل ولكن معظم الممثلين يستطيعون تقديم برامج عن المطبخ والأكل, فمثلا قال لي نادر عماد حمدي أن أول برنامج قدم في التليفزيون المصري عن المطبخ كان من تقديم والده عماد حمدي لأنه كان صياد سمك ماهرا أو يعشق الدخول الي المطبخ وتحضير الأكل بنفسه. * ولكن أنت بالتحديد لا تهوي الدخول إلي المطبخ كيف تقدم شيئا أنت لا تحبه أليس هذا تناقضا؟ ** أنا بالفعل لا احب الدخول الي المطبخ ولكني بحب الفلوس ولو عرض علي تقديم برنامج عن الفضاء وكان اجري مرضيا سأقدمه علي الفور ونوع واحد من البرامج لن اقدمه لانني لا أفهم فيه وهو الكورة, ولكن أمام إغراءات الفلوس سوف أقدمه وبجودة عالية. * لماذا تتحكم المادة عندك في كل شيء حتي في عملك؟ ** لان الشيء التجاري المتحكم الأول والأخير به هو المادة ولايوجد نقاش بها, وهذا هو الصحيح ويجب عمله باحتراف وبجودة عالية. * قدمت نوعية البرامج الخفيفة والمقالب والرعب.. لماذا لا نراك في برنامج يناقش القضايا الاجتماعية أو توك شو؟ ** قدمت برنامجا واحدا فقط علي المحور بعنوان إيه النظام, ولكن الغالبية العظمي بالفعل كانت برامج خفيفة لانني أقدم البرامج لشهر رمضان وهي موسمية ومختلفة. * تركز في الدرما وتقديم البرامج أكثر من السينما.. لماذا؟ ** لأن أجر السينما أفقر من التليفزيون وتقديم البرامج, وعندما يعرض علي عمل جيد أشترك به مثل أحكي يا شهر زاد وواحد صفر يمكن أن أتقاضي عنه المقابل المادي لأنني أنتقي الأدوار في السينما ومعظم الأفلام التي توجد في دور العرض تم عرضها علي ولم اوافق. * تقول أنتقي أدواري في السينما والذي يفعل ما تقوله يشترك في فيلم مثل لحظات أنوثة؟ ** أولا أنا دوري بالعمل جيد وقدمته باحتراف وكتبته كاملا, وأنا غير مسئول عن باقي أفراد العمل, والسبب الوحيد الذي جعلني أشترك به غير إعجابي بالدور أن القائمين عليه دفعوا لي أجرا كبيرا. * لماذا لم تقدم بطولة مطلقة حتي الأن؟ ** قدمت عملين فقط هما أشيك واد في روكسي وكذلك في الزمالك منذ فترة طويلة ولم أشترك في بطولة من بعدهما. * ولكن هذين العملين لم يحققا أي نجاح؟ ** بالفعل ولكني أحبهما جدا وسعيد بتقديمي لهما, وأنا لا أحب أن أدخل في صراع البطولة المطلقة, وأنا أحب أتبسط فقط وأعيش حياتي وأسافر. * قدمت ألحانا لأغنيات كثيرة مثل جنني طول البعاد لمحمد منير.. لماذا لا توجد الآن كملحن؟ ** لأنها ليست مهنتي الأساسية وأنا كنت اعرف أنني سأركز فقط في التمثيل وأترك الموسيقي, وحتي لا أستطيع الآن تقديم موسيقي تصويرية للأفلام لأنني لم أحصل علي الاجر الذي أتقاضاه الان في التمثيل.