يشهد السادس والعشرون من مارس الجارى إطلاق اللعبة الجديدة Balan Wonderland وهى من فئة ألعاب القفز والجرى Platform Game من تطوير Balan Company وArzest بينما تتولى نشر اللعبة شركة Square Enix، حيث سيتم طرحها عبر أنظمة تشغيل Windows ومنصات Nintendo Switch وXbox One وXbox Series X/S وPlayStation 4 وPlayStation 5. تأتى اللعبة من إخراج Yuji Naka، والإخراج الفني من Naoto Ohshima اللذين ابتكرا ألعاب Sonic the Hedgehog وNights Into Dreams، وتولى التوزيع الموسيقى Ryo Yamazaki، الرسوميات Kayuzuki Ikumori من ستوديو Visual Works الياباني، وهى أول لعبة من شركة Balan Company التي قام بتأسيسها Naka كإحدى أفرع شركة Square Enix. تعتمد لعبة Balan Wonderland على محرك Unreal Engine 4، وتوفر نمط اللعب الفردى والجماعى، وقد وصف موقع Polygon اللعبة كلعبة أكشن قفز وجرى ثلاثية الأبعاد مع "لمسة موسيقية"، وتضم اللعبة شخصيتى Leo Craig وEmma Cole أثناء اتباعهما للمايسترو Balan عبر عالم Wonderland الذى تم وصفه كمزيج بين العالم الخيالى والواقع، وتتضمن اللعبة أكثر من 80 زيا مختلفا يتم جمعه خلال أحداث اللعبة تمنح كل منها قدرات مختلفة لشخصية اللاعب، حيث يمكن للاعب ارتداء ما يصل إلى ثلاثة أزياء في نفس الوقت، وعندما يتعرض اللاعب للضرب أثناء ارتداء أحد الأزياء فإنه يفقده، وفى حالة فقدان كل الأزياء مع التعرض للضرر، يضطر اللاعب إلى إعادة لعب المرحلة من البداية، ويمكن للاعبين تغيير أزيائهم في بعض نقاط تطور مراحل اللعب Checkpoints، وتدور اللعبة عبر مجموعة قصص مكونة من 12 قصة، وقد ذكر الصحفيون المتخصصون وجود تشابه للعبة مع ألعاب مثل Sonic the Hedgehog وNights into Dreams وSuper Mario. وتحتوى كل مرحلة على العديد من المكونات القابلة للجمع Collectables، مثل تماثيل Balan التي يمكن جمعها خلال كل مرحلة، والتي تتيح فتح عوالم جديدة، بجانب القبعات الذهبية التي يمكن للاعب جمعها للدخول إلى لعبة مصغرة Minigame، يتحكم خلالها اللاعب في شخصية المايسترو Balan في إطار أحداث سريعة Quick Time Events، تكافئ اللاعب بما يعرف باسم Drops وهى أيضا مكونات يمكن جمعها في مراحل اللعبة العادية. وتشمل اللعبة عالم شاسع يعرف باسم Isle of Tims يضم كائنات تعرف باسم Tims يمكن تغذيتها بال Drops لتغير لونها، وهى كائنات تساعد اللاعب بقدراتها التي تعتمد على تغير لونها. وقد بدأ تطوير اللعبة عقب تأسيس شركة Balan Company التي تأسست كأحد أفرع شركة Square Enix على يد Naka الذى انضم للأخيرة في عام 2018، وتم الإعلان عن لعبة Balan Wonderland في 23 يوليو 2020 كأول لعبة تقدمها الشركة، وتم تطويرها بالتعاون مع ستوديو Arzest الياباني، حيث تم تصميم الشخصية الرئيسية والقصة لكل فصل من اللعبة أولا ثم شخصيات الرواية التي تعكس "المشاعر الإيجابية" للشخصية الرئيسية، ومن المخطط أيضا تقديم رواية جنبا إلى جنب مع اللعبة باللغتين الإنجليزية واليابانية لشرح القصة بشكل أكثر تفصيلا، حيث إن اللعبة لا تتضمن أي حوار بخلاف مشهد بدء اللعبة Opening Cut Scene، كما ستقوم بتغطية الأحداث التي تتبع نهاية اللعبة، وقد تم أيضا إطلاق ديمو للعبة ليقوم اللاعبين بتجربتها في 28 يناير 2021. وقام Michael McWhertor من موقع Polygon بكتابة مراجعة للعبة أكد خلالها أن نمط لعب الأزياء كان "متسع النطاق لكن ضحل" وأن اللعبة "تضيف القليل من المرح و/ أو المفاجأة إلى نمط لعب القفز والجرى ثلاثى الأبعاد البسيط بشكل عام"، وقام بمقارنة غرابة اللعبة بفيلم الفانتازيا الموسيقى Cats، بينما أكد Benjamin Maltbie من موقع Siliconera أن نمط الأزياء بلا هدف، وأوضح Mike Minotti من موقع VentureBeat أن المستوى الأول من اللعبة لم يكن الأكثر إبهارا بالنسبة للعبة فيديو على مستوى الرسوميات، وانتقد الوقت المطلوب لتغيير الأزياء، ومراحل اللعب المملة، ومن جهة أخرى أثنى على الموسيقى، ومتعة تتابع الرقص، ولكنه وصف التجربة بأكملها باعتبارها "غير محددة" مقارنة بلعبة Crash Bandicoot 4: It's About Time التي طرحت عام 2020، أما Adam Vjestica من موقع TechRadar فقد وجد أن تصميم المستويات لا يقارن بشكل جيد بألعاب القفز والجرى ثلاثية الأبعاد العصرية مثل Super Mario Odyssey التي طرحت عام 2017، وSackboy: A Big Adventure التي طرحت عام 2020، ورأى أن بعض الأزياء زائدة عن الحاجة، وأن تغيير الأزياء غير متقن والأحداث السريعة Quick Time Events مملة، ولكنه أثنى على استخدام اللعبة لخاصية الاهتزاز التكيفى Adaptive Triggers المتاحة لوحدة تحكم DualSense في منصة PS5 الجديدة، ووجد أن اللعبة جيدة للاعب يرغب في شىء سهل في المشاهدة واللعب، وإن كانت هناك خيارات أخرى أفضل، وانتقد CJ Andriessen من موقع Destructoid الألعاب المصغرة، مؤكدا أنها بدت مفروضة على اللعبة، ولكنه أثنى على الرسوميات وأكد أن ممارسة اللعبة تبدو مثل "الحلم".