الفلسطينيون مستعدون لتعديل مشروع قرارهم وأمريكا لن تؤيده    ألمانيا تفجر قنبلة وزنها 250 كيلوجراما تعود إلى الحرب العالمية الثانية    السيسي: نتطلع إلى نقل تجربة بكين وتطوير العلاقات الاستراتيجية معها    مايكروماكس الهندية: مواصفات هاتف Yureka تنافس آى فون6 وسعره 140دولارًا    "خريجي الأزهر" تكرم السفير الكويتي بالقاهرة    الإسماعيلى يكشف عن شروط بيع السولية وعبدالعزيز للأهلى    نابولى يفوز على بارما بهدفين في الدوري الإيطالى    مذبحة شتوية في الزمالك    الأهلي جاهز لوادي دجلة .. وطاهر يعتزل العمل السياسي    الاهلي يرفض زكريا    تنحي الأسد.. أسباب غلق السفارات.. رسالة السيسي لأوباما.. قادة داعش.. ومعاقبة مدرس بنشرة منتصف الليل    مسيرتان لأنصار الإخوان بديروط وأسيوط احتجاجًا على حبس 40 شخصًا من سنة إلى 15 عامًا    لوجه الله    ختام عروض المسرح القصيرة بجامعة الفيوم    رئيس هيئة سوق المال السابق في قضية البورصة:    مبادرة جديدة لتفعيل المصالحة بين حماس وفتح    مجلس الأعمال المصري الأردني يوصي بإنشاء شركات مشتركة لتوليد الطاقة    رئيس سلطة الطيران المدني.. الأفراج عن الطائرة المصرية المحتجزة بالسويد اليوم.. وتصل القاهرة مساء غد    مجلس الوزراء برئاسة محلب يوافق :    وزير التموين في جولة بأسواق الإسكندرية    مصر تبلغ "الجات" ضد إغراق السوق المحلي .. بالبطاريات    مقتل وإصابة 17 في اشتباكات ببنغازي    الصحة: اتفاع ضحايا حادث غرق مركب "بدر" إلى 25    تجمهر العشرات بقوص بعد اعتداء ضابط على عامل مزلقان    مقتل أمين شرطة على يد ملثمين في البحيرة    أولياء أمور إمبابة.. سحلوا المعلمة    تدمير 20نفقا وضبط فلسطينيين حاولا التسلل لسيناء    من يمسك قواعد اللعبة ؟    وزير الثقافة: اللغة المستخدمة في المسلسلات حاليا "بذيئة" وتتسم بالعنف    "الآثار" توقف بعثة أجنبية إثر شائعة "مليون مومياء"    ألبومات الهضبة وشيرين وتامر عاشور تحقق إيرادات مرتفعة فى 2014    في ظل غياب الفنانين عن ختام القومي:    زفاف الأميرة قطر الندي    حكاوي الروح    شكوي علي الإنترنت أنقذت حياة رضيع    وفاة سيدة    عدوي يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي    الإفتاء : حلوي المولد النبوي .. حلال    بعينك    الخلية الأولي.. في المجتمع    دورات تدريبية لمهندسى كهرباء حوض النيل    تيسيرات جديدة فى طرق سداد أسعار وحدات الإسكان المتوسط    «بسيون الشعبية» تطالب باستعادة المقعد الانتخابى للدائرة    اشتعال معركة كلامية بين «الوفد المصرى» و«الجبهة»    نفوذ «إيران» فى المنطقة يُجبر «إسرائيل» على الخضوع ل«السعودية»    «مملكة يوسف المغربى» يبحث عن بديل ل«خالد صالح»    منة شلبى تبدأ «نوارة» أول يناير    «التنمية» ب «شرم الشيخ»    «نيوز وان»: 4 أفراد يحتكرون نصف مقاعد «الكنيست»    كابوس «الفضاحيات» يهدد مستقبل الكرة فى مصر    244 طفلاً يتخلفون عن تطعيم «الحصبة» ب«أطواب»    «يونيكا» تدعو لإلغاء ديون دول ال«إيبولا»    أبو قير تحتضن الأوليمبياد البارلمبى لذوى الاحتياجات الخاصة    ثلاثة طلاب يختطفون زميلتهم ويصورون اغتصابها    تأجيل وضع 6 إبريل على قوائم المنظمات الإرهابية    خناقة «نص الأسبوع» بين «عبادة» و«أبو طالب» حول «داعش»    صالح: لا بد من النظر فى مناهج التعليم ومراقبة مراكز الشباب للقضاء على التطرف    ربيعه يرفض العودة للأهلى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

بهاء الدين: الاستثمارات الزراعية الجديدة لن تروي من مياه النيل
نشر في الأهرام اليومي يوم 05 - 02 - 2013

كتب:إسلام أحمد فرحات: أكد الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري ان ما تم الاعلان عنه من استصلاح مليون فدان وانشاء خمسة تجمعات رئيسية جديدة لن تكون جميع مساحاتها للاستصلاح والانتاج الزراعي فقط. وانها سيشمل مساحات للاستثمار الصناعي واخري للاستثمار في مجال السياحي والعمراني وقال سيتم قريبا ومن خلال لجنة وزارية مشتركة حصر جميع الاراضي ومواقعها وتحديد الاغراض ونوع الاستثمار الامثل تمهيدا لتخصصها.
وكشف ان هذه المساحات المخطط لها ان تخصص للاستثمار الزراعي لن تعتمد في ريها علي مصادر المياه السطحية الحالية والمتمثلة في مياه النيل لمحدوديتها وستعتمد في ري زراعاتها علي تحلية ومعالجة مياه البحر والخزانات الجوفية المكتشفة حديثا كما في منخفض القطارة و سيوة والفرافرة الجديدة والساحل الشمالي غيرها كما ان المسحات الجديدة لن تعتمد علي الخزانات الجوفية القديمة والموضوعة حاليا بخطة الدولة للتوسع الزراعي وبعيدة عن اراضي خطة في سيناء وتوشكي, وحول مدي السماح بتوجيه الاستثمارات القومية و المجتمعية في انشاء تجمعات زراعية قائمة علي مياه الخزانات الجوفية المكتشفة حديثا وغير المتجددة خاصة بعد معاناة الشديدة التي تشهدها الاستثمارات الزراعية علي المياه الجوفية بمنطقة غرب الدلتا والانخفاضات الحادة الحالية في منسوب المياه الجوفية وتدهور نوعية ملوحتها.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.