شكري يلتقي بوزير خارجية جمهورية ترينيداد وتوباجو في نيويورك    مصر تعرب عن قلقها إزاء استمرار وجود الأسلحة النووية    الداخلية اللبنانية: العثور على سيارة بها مواد قابلة للانفجار أثناء سير موكب الوزير    فيديو يوضح كواليس بعثة الأهلي في تونس.. ورسالة من محمود طاهر لإكرامي    مساء اليوم.. مسرحيات من مصر والمغرب والمكسيك في عروض القاهرة التجريبى    «الصحة» تكشف سر «الفيروس الغامض» في القصير    «القبائل السورية الشرقية» تعلن تشكيل «مجلس الجزيرة والفرات»    أوتوماك وأباظة وغزى.. حكاية عمرها 17 سنة !    الزمالك ضد المصري.. "الثأر والاختبار الحقيقي" ضمن عوامل تزيد إثارة المباراة    خاص أسامة نبيه ل في الجول: صلاح سبب ضم عمر جابر؟ احنا هنهرج!    موجز منتصف الليل| إلغاء إقلاع 4 رحلات دولية في مطار القاهرة    شاهد بالصور .. ندوات " الداخلية " الدينية لتنمية الوعى الثقافى والدينى لدى رجال الشرطة    «الجبير»: يجب على قطر وقف خطاب الكراهية    توحيد درجات القبول بكليات القمة بجامعة الأزهر فى القاهرة والأقاليم    بدون مقدمات    وزير التجارة والصناعة:    عقب لقائه بالرئيس في مقر إقامته بنيويورك    بعض الأكراد أيضًا يرفضون الاستفتاء    مقتل وإصابة 11 شخصا فى قصف ل«داعش»على دير الزور ..و«التحالف» يشن 30 غارة على الرقة    "الإنتاج الحربي" و"ان آي كابيتال" في اتفاق مشترك    الملا: توفيرالاحتاجات من المنتجات البترولية لدفع عجلة التنمية    110 ملايين جنيه «فكة» معدنية لتلبية متطلبات السوق    ذكريات    إبراهيم عثمان يعلن ترشحه لرئاسة الإسماعيلى    لإقامة أكبر مشروع استثمارى تنموى بالشرق الأوسط    إحالة 9 متهمين بتعليم العمرانية للمحاكمة    العام الدراسي الجديد.. غداً:    اللعوب وعشيقها تخلصا من الزوج ليخلو لهما الجو    الي أين نحن ذاهبون يا مارك؟    ..و"شكري" لوزير خارجية إثيوبياعلي هامش الأمم المتحدة:    آخر هرية    هيئات الإفتاء تحتفل بتخريج 15 إماما فى بريطانيا    «علامات على طريق طويل»..سجل إنسانى وثائقى من حياة «الأستاذ هيكل »    102 سنة على ميلاده .. و 25 عاما على الرحيل    في ذكري الهجرة النبوية    الأمل والفرج    التضامن وجامعة حلوان تشتركان    3 وزارات تتحرك للحد من حوادث الطرق    حلاق ينتحل صفة مستشار للنصب على المواطنين    مدير تراخيص الجيزة يفاجئ وحدات المرور بزيارة «تفتيش»    نجوم الأهلى السابقين: هنكسب فى تونس    كوب شاى «ساخن» يكلف شركة طيران 800 ألف و«نايك» تدفع 60 مليوناً بسبب ضربة حذاء    المشاركون فى بطولة الشركات يعلنون تأييدهم للسيسى رئيساً لمصر لفترة ثانية    شراكة إماراتية لإقامة مشروعات استثمارية ب«سيناء»    «الغردقة» تنتهى من تطوير «النصر شيرى الدهار»    واحة الإبداع..ماهيش غابة    فلكلور جورجيا بين أوبرا الإسكندرية والقاهرة    أغانى سيناترا وبوتشيللى وأوبرا التليفون بالمسرح الصغير    إنتهاء موسم حجز الدروس.. العيال متأمنة    مسابقات علمية لوعاظ الأزهر لمواجهة الفكر المتطرف    150 تقريرًا تحليلياً عن داعش أصدرتها دار الإفتاء المصرية    سجود السهو سنة    جدل أزهرى حول مشروع قانون تطليق المرأة نفسها بسبب الزواج الثانى    وزير الأوقاف: نسعى لتحويل الإمام من موظف إلى صاحب رسالة    ضبط مصنع أدوية بيطرية غير مرخص فى بنى سويف    4 مفاتيح للتشجيع على التفوق الدراسى    أفكار لتجديد ساندوتش المدرسة    6 طرق مبتكرة لتحفيز أطفالك على المذاكرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نقص الوقود يؤدي إلي خروج مفاجئ ل 6‏ محطات كهرباء من الخدمة
نشر في الأهرام اليومي يوم 27 - 12 - 2012

كشف المركز القومي للتحكم في الطاقة بوزارة الكهرباء‏..‏ عن فقد الشبكة القومية للكهرباء مساء أمس 2500 ميجا وات‏..بسبب نقص الغاز والمازوت المورد من وزارة البترول ل6 محطات لانتاج الكهرباء.. هي محطات6 اكتوبر والشباب بالإسماعيلية وجنوب وشمال القاهرة وسيدي كرير والكريمات.. مما ترتب عليه لجوء شركات توزيع الكهرباء التسع علي مستوي الجمهورية لتخفيف الأحمال بشكل غير مسبوق لأول مرة بهذه القدرات خلال فترة الشتاء, حيث ساد الظلام في عدد كبير بمدن وقري محافظات الجمهورية بما فيها القاهرة الكبري بلا استثناء بعد قطع الكهرباء للحفاظ علي الشبكة القومية من الانهيار.
وأكدت مصادر مطلعة بشركات توزيع ونقل الكهرباء.. أنه تم تخفيف نحو0052 ميجا وات مساء أمس.. منها0091 ميجا وات عن المنازل والأنشطة التجارية و006 ميجا وات عن عدد من المصانع كثيفة استهلاك الطاقة منها الحديد والأسمنت.. وذلك وفق اتفاقيات بين هذه المصانع والشركة المصرية لنقل الكهرباء.
من جانبهم أكد خبراء تشغيل محطات الكهرباء أن استمرار نقص الغاز سيؤدي إلي تكرار خروج وحدات انتاج الكهرباء مرة أخري من الخدمة.. ويعرضها للأعطال المتكررة وزيادة معدلات الوحدات من الوقود من جراء التوقف والتشغيل المتقطع لها وتأخر وزارة الكهرباء في تنفيذ برامج الصيانة الدورية وخفض كفاءة الوحدات.
وأكدت المصادر أنه سيتم خلال ساعات قليلة عقد اجتماع لوزاراء الكهرباء والمالية والبترول لوضع حل مناسب للأزمة ورفع توصيات لمجلس الوزراء لتنفيذها فورا.
وأعرب قطاع الكهرباء عن مخاوفه من تكرار الأزمة في أوقات الذروة.. وأن هناك استعدادات مكثفة وطواريء لكافة المحطات لتأمين تشغيلها وأن المركز القومي للتحكم سوف يستمر في تخفيف الأحمال عن بعض مناطق الجمهورية المختلفة لمنع انهيار الشبكة والحفاظ عليها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.