خطاب رسمي من "التعليم" ل"المديريات" بتأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية .. صورة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بالإسكندرية:    هالة السعيد في قناة:    وفد صندوق النقد في القاهرة.. الثلاثاء    رئيس الوزراء: راض تمامًا عن أداء حكومتي «فيديو»    وزير خارجية إيطاليا :    متفوقاً علي ميسي ورونالدو    موعد مباراة الاتحاد والاهلي في الدوري السعودي لكرة القدم يوم السبت 21 أكتوبر    انفراد    علاقة عاطفية وراء مقتل    حسن يوسف لطلاب أكاديمية الفنون: الخسارة لا تعني نهاية الطريق (صور)    بسبب سوء التعامل مع المرضي    صحة الانقلاب: 101 شخص مصاب ب"حمى الضنك"    فى مؤتمر صحفى لوزيرى خارجية مصر والبرتغال    «كردستان »ترحب بالحوار مع بغداد    نتنياهو: لن نسمح بإطلاق النار علينا ونتعامل مع التهديدات بحزم    دراسة مد العام الدراسى ثلاثة فصول    رأى آخر فى إسقاط الجنسية    اليوم أربع مباريات فى الأسبوع السادس للدورى    غدا .. إعلان أسماء المرشحين لمجلس إدارة نادى سوهاج الجديد    استعدادا لأنتخابات الأهلى    24 سيارة نقل مبردة للشباب ضمن مبادرة «تحيا مصر»    فى احتفالية عالمية بمشاركة ممثلى 50 دولة    رفض دعوى العريان لرد المحكمة بقضية التخابر    إسماعيل من الإسكندرية: لا تستر على فساد    تدمير سيارة وضبط كمية كبيرة من المخدرات بوسط سيناء    لحضور « تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى»    سرك فى بير    الفلوت يقود حوارا موسيقيا بالأوبرا    بعد أزمة مذيعة إكسترا نيوز... ما هى حدود آداب الحوار التليفزيونى؟    أعمال بسيطة ثوابها الجنة    نون فى القرآن الكريم والنقوش المصرية القديمة    حديث الجمعة    الطيب : الأزهر حريص على فتح قنوات الحوار مع الغرب    يوم القوات البحرية    علامة الثراء    علاج "السكتة الدماغية" بجميع مستشفيات الصحة    لمن القوامة اليوم؟ ما بين الواقع والنص    البنك الأهلى يصرف تعويضات لمصابى وأسر شهداء فرع رفح    طلب احاطة حول إغلاق كوبرى طرة لتوقف أعمال الصيانة    خطاب: خضنا التحدى مسلحين بالحكمة.. وفى رقبتى دين للشعب المصرى    طالب يبتكر جهازًا لإدارة «منزل ذكى يعتمد على التكنولوجيا الحديثة»    رئيس أورنج: مصر متفوقة فى صناعة «الكول سنتر» و«المنسوجات».. ويجب الاستفادة منها    النجم يا أهلى    دجلة يهزم سموحة فى التنس    واحة الإبداع.. كَحجرٍ رُكلَ بعيداً    لا يجوز للزوج إجبار زوجته على خلع الحجاب    أحمد حافظ أفضل مصمم أزياء فى الوطن العربى ل2017    رمزى يستعين بشركة لتحليل أداء الاتحاد    مرصد الأزهر رداً على زعيم داعش: الحرب التى أشعلتها ليست أكثر من مصانع للموت تحصد أرواح الأبرياء    «الأتراك» يدفعون ثمن سياسات «الأغا» بدماء الأبرياء    داعية إسلامي: فيل أبرهة الذى جاء به لهدم الكعبة اسمه "محمود".. فيديو    خالد الجندي عن تسلم "الفرقاطة الفاتح": الإعداد لحماية الشعب من أولى الأوليات (فيديو)    الأزهر يرحب برفع فرنسا الحظر عن «البوركينى»    وزير الرى ل «روزاليوسف»: إثيوبيا تعهدت ب3 التزامات بشأن « سد النهضة»    ملابس تنكرية وزيارات ميدانية.. استراتيجية «عقرب» لتنمية المهارات    الأزهر يرحب بقانون تجريم زواج القاصرات    وزير الصحة: لن يكون هناك مستشفى خالٍ من رعاية «السكتة الدماغية»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«وهيبة» حائرة بين التعليم ومحو الأمية
نشر في الأهرام اليومي يوم 07 - 10 - 2017

«وهيبة» سيدة من ريف المنوفية قابلها المحافظ أثناء زيارته مدينة الشهداء منذ 12 عاماً، وعندما قصت له حكايتها وأنها تلقت التعليم فى سن كبيرة من أجل أن تمحو أميتها حتى وصلت إلى الشهادة الثانوية الفنية، أصدر المحافظ قرارا بتعيينها لكنها تظل حائرة بين التربية والتعليم ومحو الأمية للحصول على وعد المحافظ لها بالتعيين.
تقول وهيبة عبد العليم سلطان «46 عاما»: إن قصتها بدأت منذ عام 2005 حين زار فؤاد سعد الدين محافظ المنوفية الاسبق، الشهداء فى معرض يدوى وعندها تكلمت معه وعلم بقصتها فقرر تعيينها بالتربية والتعليم وتم نشر هذا فى بيان رسمى من المحافظه وعندما ذهبت الى التربية والتعليم حولوها الى محو الامية لعدم وجود عمل متوافر بالتربية والتعليم فذهبت الى محو الامية، لكنها لم تجد عملا، وتم كتابة قرار من رئيس قطاع محو الامية بعدم وجود عمل متوافر لها وتم تحويلها مرة أخرى للتربية والتعليم، وحتى الآن تظل حائرة بين التربية والتعليم ومحو الامية،
وتضيف وهيبة: انهيت تعليمى وحصلت على دبلوم الصنايع قسم التريكو ولم أجد من يساعدنى فذهبت عدة مرات لمقابلة المحافظ الأسبق ولم اتمكن من مقابلته، وكل ما ارجوه أن أحصل على عمل شريف لمساعدة زوجى الذى يعمل سائقا بالأجرة وليس لدينا دخل يصلح لإعاشة أسرتى مع غلاء الأسعار فماذا أفعل ؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.